12 لاعبا ينافسون للمرة الأولى على جائزة الكرة الذهبية

الجماهير الثلاثاء ٢٥/أكتوبر/٢٠١٦ ٢١:١٤ م
12 لاعبا ينافسون للمرة الأولى على جائزة الكرة الذهبية

أعلنت مجلة فرانس فوتبول عن قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2016 لأول مرة بشكل منفصل وبعيداً عن الفيفا بعد 6 سنوات من العمل سوياً.
فرانس فوتبول وضعت قائمة مكونة من 30 لاعب هذه المرة للتنافس على الجائزة، حيث شهدت القائمة تغيير واضح في الأسماء التي اعتدنا وجودها خلال السنوات الماضية، خصوصاً أن هناك 12 لاعب يتم اختيارهم للمنافسة لأول مرة في مشوارهم.
يعتبر من أفضل المهاجمين في كرة القدم الأوروبية خلال الموسم الحالي والماضي، حيث نافس لبعض الفترات على جائزة الحذاء الذهبي وحل ثانياً في صدارة هدافي الدوري الألماني نهاية الموسم الماضي برصيد 25 هدفاً.
رياض محرز
ثاني عربي يتم اختيار للمنافسة على الجائزة بعد العراقي يونس محمود عام 2007، محرز قدم أداء راقي مع ليستر الموسم الماضي مسجلاً 17 هدف مع صناعة 11 هدف ليتوج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا، كما قاد فريقه لحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
أنطوان جريزمان
من الطبيعي أن يدخل في قائمة المرشحين بعد إنجازاته الموسم المنصرم، جريزمان قدم أداء قوي بقميص أتلتيكو مدريد ساعده من خلاله على بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، كما ساعد منتخب بلاده على التأهل إلى نهائي كأس أمم أوروبا بتسجيل 6 أهداف متوجاً نفسه هدافاً للبطولة وثاني أفضل هداف في نسخة واحدة على مر التاريخ.

جونزالو هيجواين
رغم أنه من المهاجمين البارزين في العالم منذ مدة طويلة، إلا أنه يدخل لأول مرة في قائمة المرشحين لنيل الكرة الذهبية وذلك بعد أن أصبح أفضل هدافي في تاريخ الدوري الإيطالي خلال موسم واحد مسجلاً 36 هدف.

الأرجنتيني باولو ديبالا
أحد أفضل اللاعبين الشبان في العالم إن لم يكن أفضلهم، قدم الموسم المنصرم أداء راقي بقميص يوفنتوس بل أنه كان اللاعب الأفضل في الفريق الذي توج بلقبي الدوري والكأس في إيطاليا بنظر الكثيرين مسجلاً 19 هدف مع صناعة 9 أهداف في الدوري.

الأوروجواياني دييجو جودين
حصل قائد الروخي بلانكوس أخيراً على التكريم الذي يستحق بعد الإنجازات التي حققها مع فريقه والمستوى المميز الذي يقدمه عام تلو الآخر، جودين من عناصر قوة وتميز أتلتيكو مدريد في السنوات الأخيرة.

الإسباني كوكي
أحد عناصر أتلتيكو مدريد الذين لم يحصلوا على التكريم اللائق في الماضي، لكن بعد وصولهم إلى القمة عام تلو الآخر أجبر كوكي الصحفيين على اختياره خصوصاً أنه صنع 15 هدف لزملائه في الدوري الاسباني الموسم الماضي.

لوكا مودريتش
من اللاعبين الذين ظلموا خلال مسيرتهم الكروية، لوكا دائماً ما يقدم الأداء المميز والراقي سواء في ريال مدريد وتوتنهام هوتسبير لكن لا يتم اختيار للمنافسة على الفوز بالجوائز الفردية، هذه المرة فرض نفسه على القائمة بعد تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا.
كيبلير بيبي
أحد أبرز المدافعين في عالم كرة القدم منذ سنوات طويلة، لكن ارتباط اسمه بالعنف والخشونة في بعض المواسم حرمه من الدخول في قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية. بيبي أصبح أكثر هدوءاً في المواسم الأخيرة ليلعب دور رئيسي في تحقيق منتخب البرتغال كأس أمم أوروبا، بالإضافة لدوره الجوهري في ريال مدريد.

جيمي فاردي
من أفضل المهاجمين في أوروبا الموسم المنصرم، حيث سجل 24 هدفاً لصالح فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز وصنع 8 أهداف مما منحه فرصة المنافسة على الكرة الذهبية.
روي باتريسيو
لا أحد يستطيع إنكار بأن باتريسيو كان أحد أبرز وأميز النجوم في كأس أمم أوروبا الأخيرة رغم أنه يلعب في مركز حراسة المرمى، البرتغالي تصدى للعديد من الكرات الخطيرة في المباراة النهائية ووقف سد منيع أمام محاولات فرنسا ليمنح منتخب بلاده فرصة معانقة اللقب بعد الفوز بهدف نظيف.

هوجو لوريس
حارس مرمى منتخب فرنسا وتوتنهام، ساهم في تأهل فريقه مباشرة لدوري أبطال أوروبا، كما لعب دور رئيسي في وصول فرنسا لنهائي كأس أمم أوروبا 2016. يعتبر من أفضل حراس العالم منذ سنوات طويلة.