استون مارتن DB11 الجديدة كليا.. في السلطنة

7 أيام الخميس ٢٧/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
استون مارتن  DB11  الجديدة كليا.. في السلطنة

مسقط - 7 أيام
دشنت مجموعة الحشار -موزعو استون مارتن في سلطنة عُمان- مؤخراً السيارة الجديدة كلياً "استون مارتن DB11" وذلك بحضور النجم أحمد الحارثي، ومدير عام استون مارتن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "نيل سلاد"، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحشار الشيخ "المهند بن سعيد بن ناصر الحشار"، والمدير التنفيذي لمجموعة الحشار "سلطان الخروصي".

يذكر ان السيارة DB11 ذات قدرة على الانطلاق من 0 – 100 كلم خلال 3.9 ثانية فقط مما يجعلها الطراز الأكثر قوة في تاريخ سيارات استون مارتن، وتأتي هذه السيارة بتصميم جديد ومفهوم إبداعي في صناعة السيارات البريطانية الفارهة التي شكلت السمة الأبرز في فيلم "الشبح" لجيمس بوند.

لقد تم عرض السيارة هذا العام على المستوى العالمي في معرض جنيف للسيارات، وجاء الشبك الأمامي لطراز DB11 الجديد مميزا بتوقيع استون مارتن، فقد جاءت مزودة بمصابيح أمامية LED تعمل بشكل تلقائي وأتوماتيكي، فيما جاء غطاء المحرك بخاصية التحكم في التعامل مع الهواء الخارجي بفاعلية وتميز ، أما المقصورة فهي تتسم بالفخامة من الداخل والخارج معاً ، حيث إن بناء المقصورة ومعايرتها يدويا تم في فترة زمنية وصلت إلى 221 ساعة بالمصنع، وليس هذا فحسب بل تتعدد الخواص المميزة لمقصورة هذه السيارة لتشمل لوحة العدادت الراقية LCD 12 بوصة ، مع شاشة عرض مركزية 8 بوصات التي ستكون كافة طرازات استون مارتن مزودة بها ابتداءً من يناير عام 2017.

اشتهرت سيارات استون مارتن بلمسات المهارة اليدوية الحرفية في مختلف تفاصيلها، وقدراتها السباقية الماهرة، وعكسها لفنيات التراث الإبداعي العريق لعلامة استون مارتن، تلك العلامة التي سبق أن زودت العديد من أفلام جيمس بوند الشهيرة باستون مارتن 007، كما عرفت استون مارتن بالقوة والجمال والروح المرهفة.

تصميم أنيق

جاء طراز DB11 من استون مارتن كنجم ساطع في الجيل الجديد منها ، حيث تتسم بمجموعة متنوعة من الخواص والمميزات علاوة على أنها مزودة بتقنية تكنولوجية ذات مستويات غير مسبوقة في الحرفية والتميز.

يتميز الطراز الجديد منها بتصميمه الأنيق وديناميكيته الهوائية الرائدة كونه مزود بمحرك توربو مزدوج 5.2 ليتر V-12 ، في حين يعتبر طراز DB11 من استون مارتن بأنه الطراز الأسرع والأقوى والأكثر كفاءة، فهو أول طراز DB الذي أعيد تصميمه على مدى ال 13 عاماً الأخيرة، مما جعلها السيارة الأقدر على الانطلاق بسرعة فائقة تبدأ من 0 – 100 كلم خلال 3.9 ثانية فقط مع سرعة قصوى تصل إلى 320 كليو متر في الساعة.
وتشتمل على ثلاثة تصاميم (جي تي، وسبورت، وسبورت بلس)، حيث يمكن ضبط إعدادات القيادة لكل طراز منها حسب متطلبات ورغبات مالك السيارة.