" دار العطاء" تنظم مشروعا تدريبيا في الضيافة لأفراد الأسر منخفضة الدخل

بلادنا الثلاثاء ٢٥/أكتوبر/٢٠١٦ ١٩:٣٦ م
" دار العطاء" تنظم مشروعا تدريبيا في الضيافة لأفراد الأسر منخفضة الدخل

مسقط - ش

أنهى 25 مشاركا دورة تدريبية في "برامج الاتيكيت والبروتوكول الدولي" من 17 -19 أكتوبر الجاري للعاملين بمشروع فنجان للضيافة بتكلفة 1000 ريال عماني بتمويل من شركة تنمية نفط عمان (بي دي أو) بتنظيم من جمعية دار العطاء التعاون مع جمعية المرأة العمانية بالمصنعة ضمن برنامج تمكين الذ هو احد البرامج الأساسية بالجمعية والذي يساهم في إحداث نقلة نوعية في حياة الأسر ذات الدخل المنخفض من خلال تدريبهم وتاهيلهم بهدف تحفيزهم وتمكينهم على إحداث تغيير في حياتهم ومجتمعهم بصورة أفضل وبناء القدرات الفردية للاعتماد على الذات.

وتضمنت الدورة عدة محاور منها: تعريف ونشأة وأهمية الأتيكيت والبروتوكول، علاقة الاتيكيت والبروتوكول بالثقافة العربية، الفرق بين الاتيكيت والبروتوكول، كيف تكون سفيراً لجهة عملك، الانطباع الأول (كيف تجعل النظرة الأولية لصالحك)، الصورة الذهنية (كيف تحمي سمعتك وسمعة مؤسستك)، المجاملات الدولية، الترحيب، التقديم والتعارف. تم اقامة هذه الدورة بالمعهد العربي للدراسات المالية والإدارية ونفذها معهد الرواد الوطني.

وقالت مشرفة موظفي مشروع فنجان للضيافة سعاد بنت صالح : "كان مستوى الدورة ممتازاً واستفدنا كثيراً من المهارات والأساليب في فن الاتيكيت والبروتوكول وبحكم انني مشرفة موظفي مشروع فنجان، أرى ان الدورة سوف تخدم قسم التقديم والضيافة بشكل كبير ونتمنى المزيد من هذه الدورات والشكر لجمعية المرأة العمانية بمصنعة وجمعية دار العطاء على هذه المبادرة الطيبة واحتوائهم للمشروع.

عائشة المشيفرية احد المستفيدات من هذه الدورة قالت :" الدورة كانت أكثر من رائعة..استفدنا كثيراً من المعلومات والأساليب في الأتيكيت والبروتوكول، التي سوف تطور من عملنا بإذن الله واخص بالشكر الدكتور أحمد الطورة على طريقة طرحه للمواضيع واسلوبه. اما المشارك فريد السعدي وهو من مستفيدي الدورة فقال: " لم نتوقع ان تكون الدورة بهذا الشكل..الاستفادة كانت كبيرة واستفدنا في الثلاث ايام الفائتة.