البوسعيدية تطلع على المستجدات الأكاديمية والإدارية بكلية مسقط

بلادنا الخميس ٢٨/يناير/٢٠١٦ ٢٣:٤٠ م
البوسعيدية تطلع على المستجدات الأكاديمية والإدارية بكلية مسقط

مسقط - ش

زارت وزيرة التعليم العالي معالي د. راوية بنت سعود البوسعيدية أمس الأربعاء كلية مسقط الخاصة حيث اطلعت على أهم المستجدات الأكاديمية والإدارية بالكلية وناقشت خطط المؤسسة المستقبلية على المستوى التعليمي والبحثي وآليات الارتقاء بجودة التعليم.
وأشارت معاليها في لقائها مع رئيس الكلية الشيخ د.أحمد بن عبد الله الغزالي إلى أهمية هذه الزيارات الدورية للمؤسسات الجامعية وقدرتها على بناء تواصل مباشر مع مختلف شرائح مجتمع المؤسسة والاطلاع عن كثب على واقع العمل بها، وتدارس الحلول الأنسب لتجاوز التحديات، فوزارة التعليم العالي تعي وتفعل دورها المحوري في تطوير القطاع بصورته العامة وأهمية تواصل الدعم لمختلف المؤسسات الجامعية.
والتقت معاليها بمساعدي عمداء الكلية الذين استعرضوا أهم ما تم تحقيقه بالكلية في السنوات الماضية وأهم الخطوات المستقبلية، حيث أوضحت مساعدة العميد لشؤون ضمان الجودة والقائمة بأعمال عميد الكلية شريفة الغزالية حرص الكلية على تأهيل الكوادر البشرية العمانية معرفيا وسلوكيا بما يمكنها من المشاركة الفاعلة في مرحلة البناء والتنمية، وعمل الكلية على الارتقاء بالجوانب الاكاديمية في مختلف مجالات التكنولوجيا والاتصالات والهندسة.
وناقش اللقاء موضوع انتقال الطلاب بين مؤسسات التعليم العالي الخاصة المختلفة حيث أشارت مساعدة العميد لشؤون القبول والتسجيل حافظة بنت سعيد العميري إلى انتماء ما يقارب من 1200 طالب للكلية 580 منهم من طلاب البعثات الداخلية للكلية وتقدم ما يقارب من 250 بطلب الانتقال لدواعي الظروف الأسرية والمالية والجغرافية.
وذكرت معاليها أن الوزارة تعمل حاليا على دراسة هذه الموضوع للخروج بأفضل السبل التي تضع في الاعتبار مصلحة الطالب والمؤسسات الأكاديمية في آن موجهة أهمية أن تبدأ المؤسسات في دراسة هذه الظاهرة للتعرف على تفاصيلها وأسبابها ومشاركة الوزارة في تقديم الحلول الناجعة.