تقارير تكشف عن شبهة رشوة تتعلق بقضية البريد الالكترونى لكلينتون

الحدث الثلاثاء ٢٥/أكتوبر/٢٠١٦ ١٨:٤٠ م
تقارير تكشف عن شبهة رشوة تتعلق بقضية البريد الالكترونى لكلينتون

واشنطن –ش

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن تقديم تيرى مكوليف القيادى الديمقراطى حاكم ولاية فيرجينيا، نحو نصف مليون دولار لزوجة مسئول فى مكتب التحقيقات الفيدرالية كان مسئول عن التحقيقات الخاصة باستخدام المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون، خادم الكترونى خاص خلال عملها وزيرة للخارجية الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة فى تقرير على موقعها الالكترونى، الثلاثاء، أن المنظمة السياسية التابعة لمكوليف، أحد أبرز الديمقراطيين الذى يرتبط بعلاقات قوية مع بيل وهيلارى كلينتون، تبرعت بنحو 500 ألف دولار للحملة الانتخابية لزوجة مسئول من مكتب التحقيقات الفيدرالى كان يشرف على التحقيقات الخاصة بقضية البريد الالكترونى لكلينتون.

وأظهرت سجلات تمويل الحملة الانتخابية لعضوية مجلس الشيوخ الخاصة بدكتورة جيل مكابل، زوجة أندرو مكابل نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى، تلقيها تبرع بقيمة 467.500 ألف دولار عام 2015 من منظمة مكوليف. وهو ما يمثل أكثر من ثلث أموال الحملة التى جمعتها الدكتور مكابى.

ورد المتحدث باسم مكوليف أن دعم حاكم فيرجينيا للدكتورة مكابل جاء لإيمانه فى قدرتها على أن تكون عضو فاعل فى مجلس الشيوخ. وشدد أن أى اتهامات بأن دعمه لها له نوايا أخرى هو أمر سخيف.

كانت قضية استخدام كلينتون خادم الكترونى خاص فى مراسلات وزارة الخارجية الأمريكية والتى تضمنت مراسلات سرية، قد استحوذت على اهتمام واسع داخل المجتمع الأمريكى حيث قام مكتب التحقيقات الفيدرالية بالتحقيق مع الوزيرة السابقة وإلزام وزارة الخارجية بنشر مئات الرسائل. ورغم اعتراف مدير الـFBI بخطأ كلينتون إلا أنه رفض مقاضاتها.