برنامج تعريفي بخدمات "الدفاع المدني" لشركات التأمين

بلادنا الخميس ٢٨/يناير/٢٠١٦ ٢٣:٣٠ م
برنامج تعريفي بخدمات "الدفاع المدني" لشركات التأمين

مسقط - ش

عقدت الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف أمس بمبنى الهيئة برنامجا تعريفيا عن الخدمات التي تقدمها الهيئة لشركات التأمين العاملة بالسلطنة.
رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف أكد أهمية التعاون بين الهيئة وشركات التأمين بالسلطنة لكون الهيئة هي الجهة المستجيبة للتعامل مع حوادث الطرق وإنقاذ المصابين من خلال المراكز المنتشرة بالسلطنة قبل وصول المصاب الى المستشفيات حيث يعتبر التدخل الاولي للمصاب اثناء الحادث من الأمور الهامة لشفاء المصاب والحيلولة من تدهور حالته الصحية.
تناول البرنامج ورقتي عمل قدمهما العقيد مساعد مدير عام الدفاع المدني والمقدم. طبيب مساعد آمر وحدة الإسعاف عن الخدمات التي يقدمها الدفاع المدني والاسعاف. بعد ذلك تم استعراض مادة فلمية عن الخدمات التي تقدمها الهيئة وزيارة المختبرات التعليمية والقاعات الدراسية وزيارة مركز عمليات الهيئة. وفي ختام البرنامج قامت الفرق التخصصية بتمرين عملي يحاكي استجابة لحادث مروري وكيفية التعامل معه عقب ذلك مشاهدة المركبات والمعدات الخاصة بالتعامل مع حوادث الطرق.
يأتي هذا البرنامج في إطار التعاون المشترك بين الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف والهيئة العامة لسوق المال وشركات التأمين العاملة بالسلطنة وتعريفهم عن الخدمات التي تقدمها الهيئة اثناء الاستجابة لحوادث الطرق والمتعلقة بخدمات الإطفاء والإنقاذ والاسعاف او الخدمات التخصصية الأخرى الموكلة للهيئة.
حضر البرنامج سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال واللواء رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف وعدد من ضباط الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف وممثلي شركات التأمين بالسلطنة.