تنفيذ 83 % من مسلخ مصيرة المركزي

بلادنا الخميس ٢٨/يناير/٢٠١٦ ٢٣:٢٥ م
تنفيذ 83 % من مسلخ مصيرة المركزي

مصيرة - ش

تواصل وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه جهودها في تنفيذ مشروع مسلخ مصيرة المركزي بولاية مصيرة التابعة لمحافظة جنوب الشرقية وذلك بنسبة إنجاز تصل إلى 83 %.
ويتضمن المسلخ الجاري تنفيذه والبالغة مساحة بنائه نحو (622) مترا مربعا ثلاثة مرافق للذبح وصالة السلخ وغرفة التقطيع وغرفة للطبيب البيطري وصالة انتظار للمستفيدين، وكذلك يشتمل على غرفة استراحة للعمال ومخزن وغرفة للتبريد وغرفة عزل للحيوانات المريضة وغرفة لتجميع الجلود بالإضافة للمكاتب الإدارية والمرافق الخدمية كدورات المياه.
كما سيتم رصف الطريق المؤدي إلى المسلخ في المرحلة المقبلة، إلى جانب إنشاء مواقف مسفلتة للمستفيدين من خدمات المسلخ وإنارتها.
الجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي تنفيذه ضمن حزمة المشاريع الخدمية التي تنفذها الوزارة بولاية مصيرة وذلك بهدف توفير لحوم سليمة خالية من الامراض من خلال الكشف البيطري على الذبائح قبل الذبح وبعده، إلى جانب المساهمة في الحفاظ على البيئة نظيفة وخالية من التلوث من خلال التعامل السليم والتخلص الآمن من مخلفات الذبح، كما أن الذبح فيه يتم من خلال قصابين مؤهلين ومرخصين قانونيا وخاضعين للرقابة المستمرة من قبل الوزارة.