بلدية مسقط تتفقد الاحتياجات الخدمية لعدد من القرى

بلادنا الأحد ٢٣/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
بلدية مسقط تتفقد الاحتياجات الخدمية لعدد من القرى

مسقط - ش

نفذت المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى مؤخرا زيارات ميدانية إلى عدد من قرى ومناطق ولاية مسقط، بمشاركة عدد من المسؤولين والشيوخ والأعيان بالولاية، وذلك بالتنسيق مع مكتب والي مسقط، وفي إطار الجولات الميدانية التي تقوم بها بلدية مسقط لمختلف مناطق وولايات المحافظة لتفقد الأوضاع الخدمية، ورصد الملاحظات، والوقوف على تنفيذ ومتابعة المشاريع البلدية.
انطلقت الزيارة بمشاركة مدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى الدكتور إبراهيم بن عبد الله الرحبي، ونائب والي مسقط، الشيخ محمد بن حميد الغابشي وعضو مجلس الشورى ممثل ولاية مسقط سعادة على بن سالم الجابري وأعضاء لجنة الشؤون البلدية بالولاية، وعدد من شيوخ ورشداء وأعيان الولاية، بهدف الوقوف على مشاريع البلدية، وتفقد احتياجات تلك المناطق من الخدمات البلدية، والتعامل مع الملاحظات التي تلامس الحياة اليومية للأهالي بالمناطق والأحياء السكنية.
بدأت الجولة بزيارةٍ لبلدة "يتي" بصحبة الأعيان والأهالي، حيث تمت مناقشة أوضاع المساكن الجديدة بمرتفعات حلة الحصن "ببلدة يتي" والاستماع إلى مطالبة الأهالي برصف شارع وادي اللحلو.
تلتها زيارة بلدة "الخيران" حيث تم الاطلاع على الإضافات بمساكن الحراثي بالبلدة، والوقوف على موضوع الحيازات غير القانونية والحظائر القائمة فيها.
أعقبتها زيارة قرية "السيفة" لمناقشة الآلية المناسبة لمعالجة مصلى العيد ببلدة السيفة لتأثره بمشروع ازدواجية طريق يتي – السيفة، إضافة إلى بحث الحلول المناسبة لمعالجة موضوع تآكل الشاطئ بالسيفة.
كما ناقشت الزيارة مجموعة من المقترحات والاحتياجات التي تعنى بالأمور الخدمية، منها النظر في إمكانية إنشاء سوق للمنتجات الزراعية المحلية في مناطق يتي، الخيران والسيفة، وإيجاد مواقع مناسبة للملاعب الرياضية في القرى الثلاث، إضافة إلى البحث عن مواقع مناسبة للحدائق وملاعب الأطفال في القرى الشرقية من الولاية.
إلى جانب ذلك تمت مناقشة موضوع معالجة مساكن العمالة الوافدة بهذه المناطق، وتسوير الأراضي الزراعية.
وفي ختام الزيارة أطلع مسؤولو بلدية مسقط ومكتب والي مسقط على الملاحظات التي أبداها أهالي المناطق.
جدير بالذكر أن بلدية مسقط تحرص على مشاركة المجتمع في وضع الحلول، وتنفيذ المشاريع البلدية والمرافق الخدمية التي يستفيد منها المواطن خدمة للصالح العام.