جمعية دار العطاء تدرب منتسبي مشروع فنجان للضيافة

مزاج السبت ٢٢/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:١٥ ص
جمعية دار العطاء تدرب منتسبي مشروع فنجان للضيافة

مسقط - ش
يعد برنامج التمكين احد البرامج الأساسية بجمعية دار العطاء والذي يساهم في إحداث نقلة نوعية في حياة الأسر المتعففة من خلال تدريبهم وتاهيلهم ، بهدف تحفيزهم وتمكينهم على إحداث تغيير في حياتهم ومجتمعهم بصورة أفضل وبناء القدرات الفردية للاعتماد على الذات.
ومن هذا المنطلق، نظمت جمعية دار العطاء مؤخراً بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بالمصنعة دورة تدريبية بعنوان "برامج الاتيكيت والبروتوكول الدولي" من 17 -19 أكتوبر 2016 للعاملين بمشروع فنجان للضيافة بتكلفة 1000 ريال عماني وبتمويل من شركة تنمية نفط عمان (بي دي أو) حيث بلغ عدد المشاركين بالدورة 25 شخص.
تضمنت الدورة عدة محاور منها: تعريف ونشأة وأهمية الأتيكيت و البروتوكول، علاقة الاتيكيت والبروتوكول بالثقافة العربية، الفرق بين الاتيكيت والبروتوكول، كيف تكون سفيراً لجهة عملك، الانطباع الأول (كيف تجعل النظرة الأولية لصالحك)، الصورة الذهنية ( كيف تحمي سمعتك وسمعة مؤسستك)، المجاملات الدولية، الترحيب، التقديم والتعارف. تم اقامة هذه الدورة بالمعهد العربي للدراسات المالية والإدارية ونفذها معهد الرواد الوطني.
وفي هذا الإطار صرحت مشرفة موظفي مشروع فنجان للضيافة سعاد صالح خليفة فيروز : "كان مستوى الدورة ممتازاً واستفدنا كثيراً من المهارات والأساليب في فن الاتيكيت والبروتوكول وبحكم انني مشرفة موظفي مشروع فنجان، أرى ان الدورة سوف تخدم قسم التقديم والضيافة بشكل كبير ، ونتمنى المزيد من هذه الدورات ، وتوجهت مشرفة موظفي مشروع بالشكر لجمعية المرأة العمانية بالمصنعة وجمعية دار العطاء على هذه المبادرة الطيبة واحتوائهم للمشروع.
عائشة المشيفري احد المستفيدات من هذه الدورة قالت :" الدورة كانت أكثر من رائعة.. استفدنا كثيراً من المعلومات والأساليب في الأتيكيت والبروتوكول، التي سوف تطور من عملنا بإذن الله ،واخص بالشكر د. أحمد الطورة على طريقة طرحه للمواضيع واسلوبه. والشكر موصول لجمعية دار العطاء على دعمهم لهذه الدورة رغم قصر الوقت ونتمنى المزيد في المستقبل".
من جانبه قال فريد السعدي من مستفيدي الدورة: " لم نتوقع ان تكون الدورة بهذا الشكل.. الاستفادة كانت كبيرة و د. أحمد كان طويل البال معنا ، استمتعنا واستفدنا في الثلاث ايام الفائته، وكل الشكر لكل من ساهم في انجاح هذه الدورة."