خلال الاحتفال بذكرى انطلاقتها ... "الجهاد " تؤكد ان لديها مايؤلم الاحتلال

الحدث الجمعة ٢١/أكتوبر/٢٠١٦ ٢٢:١٩ م
خلال الاحتفال بذكرى انطلاقتها ... "الجهاد " تؤكد ان لديها مايؤلم الاحتلال

رام الله / غزة / علاء المشهراوي
أكدت حركة الجهاد الإسلامي، في ذكرى انطلاقتها الـ 29 أن علاقاتها مع كل الدول العربية والاسلامية مستقرة وتقوم على الوضوح التام وترتبط أساسا بفلسطين، و أن مقاتليها بالآلاف ، وتحاول تطوير إمكاناتها لتفاجئ جيش الاحتلال الاسرائيلي وتثأر لابناء الشعب الفلسطيني، رغم انها تعمل في ظروف صعبة وتواجه الحصار.
و قال الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي إن الحركة وهي تحتفل بذكراها التاسعه والعشرين لتؤكد على التمسك بمشروع فلسطين وسعيها من أجل تكريس وحدة الشعب والامة.
وأضاف الشيخ عزام في بيان صحفي:"دائمًا كان حلم المؤسس الدكتور فتحي الشقاقي أن يكون مشروع الجهاد الإسلامي مشروع كل فلسطين، وكل من يحلم بانتصار الحق والحقيقة، ورسالتنا رسالةُ التضامن، والتماسك، وتكريس الوئام في مواجهة واقع ينضح بالكراهية، والعنف، والتعصب التي يجب أن نحملها جميعًا ".
من جانبه اوضح المتحدث العسكري باسم سرايا القدس الجناح العسكري للحركة، أن الصراع مع الاحتلال يتطور ولا يرحم الضعفاء، وأن السرايا تسير في مسار تصاعدي على مستوى الفكر وأدوات المقاومة واستراتيجية العمل.
وقال أبو حمزة: " نحاول أن نركز على تطوير ما يحقق لنا المزيد من إيلام العدو، وفرض معادلة تجعلنا في الجانب القوي لنصنع توازنا في الرعب والرد قدر المستطاع ".
من جانبه قال الناطق باسم حركة الجهاد الاسلامي داود شهاب "إن الحركة مرت بتحديات كبيرة منذ بداية تأسيسها وحتى اليوم فهي حركة ولدت من رحم المعاناة والألم ورغم حالة الاستضعاف التي واكبت مسيرة الحركة في بدايات التأسيس بفعل الضربات التي تلقتها الحركة مبكرا مثل اعتقال الاحتلال قياداتها وملاحقة شبابها مبكرا".
وأضاف شهاب في تصريح صحفي رغم ذلك الحركة أوجعت الاحتلال ومارست الكفاح المسلح مبكرا بالتزامن مع التأسيس رغم حجم الحركة الصغير في النصف الأول من الثمانينات وكانت الحركة تسعى بفاعلية كبيرة لأحداث نقلة نوعية في النضال تتمثل في استنهاض الجماهير ليحملوا الثورة في وجه المحتل".
وأكد شهاب أن القاعدة الجماهيرية لحركة الجهاد في اتساع وأصبح مقاتلوها بالآلاف، مشددا على أنها ماضية نحو التحرير رغم الاختلال في موازين القوى ، وقال :"الحركة حافظت على حالة الوعي وشكلت مع كل الأحرار والشرائح شكلت سياجا لحماية الوعي الوطني بالثوابت والحقوق".

وأكد الناطق باسم حركة الجهاد أن مهرجان الحركة الذي سيقام الجمعة في ساحة الكتيبة غرب غزة بذكرى الانطلاقة سيكون فيه خطابا وصفه بالهام للدكتور رمضان عبد الله شلح الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي وسيحمل رسائل سياسية مهمة.