مستوى النزوح من الموصل لايزال منخفضا

الحدث الجمعة ٢١/أكتوبر/٢٠١٦ ٢٠:٢٨ م
مستوى النزوح من الموصل لايزال منخفضا

جنيف - ش

أكد ادريان ادواردز المتحدث بأسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين فى جنيف اليوم الجمعة، أن مستوى النزوح من مدينة الموصل إلى شمال العراق وسوريا جراء العمليات العسكرية الهادفة إلى تحريرها من سيطرة تنظيم داعش الإرهابى لايزال منخفضا، مشيرا إلى أن المنظمة الدولية تركز حاليا على الاستعدادات لاستقبال النازحين مع تطور العمليات العسكرية.

وأضاف ادواردز، فى تصريح صحفى اليوم، أن الأعداد التى سجلت حتى الآن تظهر أن حوالى 3900 شخص نزحوا من مناطق الموصل والحمدانية وقد تم نقلهم إلى مركز استقبال قريب فى قرية هود حيث تجرى مساعدتهم .
ونوه المتحدث إلى أن 240 شخصا آخرين نزحوا من منطقة مخمور شرق الموصل وتم نقلهم أمس إلى مخيم ديباجه .

ولفت ادواردز، إلى أن المفوضية أقامت خمسة مخيمات إضافية جاهزة لاستقبال مايصل إلى 45 الف شخص وتخطط لاقامة 11 مخيما آخر تكفى لايواء حوالى 120 الف شخص، مضيفا أنه ومع التمويل الكامل ستكون المفوضية قادرة على تقديم دعم الأيواء إلى حوالى 600 الف شخص داخل وخارج المخيمات .

وأشار المتحدث إلى أن المنظمة الدولية وشركائها فى سوريا يقومان أيضا بوضع اللمسات الأخيرة على الاستعدادات لتكون جاهزة لتقديم المساعدة الطارئة إلى العائلات التى تفر من الموصل وحيث يجرى تعزيز قدرة الاستقبال فى مخيم الهول إلى الشرق من الحسكة وذلك لاستقبال 15 الف نازح وبامل أن تصل السعة فى النهاية إلى 50 الف نازح