حلقة عمل عن «المرأة في التشريعات العمانية»

بلادنا الخميس ٢٠/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٢٤ ص

مسقط -

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية العمانية ممثلة في دائرة شؤون المرأة بالتعاون مع دائرة التنمية الاجتماعية بولاية المضيبي حلقة عمل بعنوان "المرأة في التشريعات العمانية" وذلك بمركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بالمضيبي بحضور المدير المساعد بدائرة التنمية الاجتماعية بالمضيبي موسى بن خلفان الراشدي وعدد من نساء الولاية.
وأكد خبير الاتفاقيات الدولية بالمديرية العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية فهد بن يوسف الأغبري أن حلقة العمل تأتي بعد أن خرجت ندوة المرأة العمانية في عام ٢٠٠٩ بولاية صحار في محافظة شمال الباطنة بتوصيات عدة من بينها إصدار أدلة توضيحية شارحة للتشريعات العمانية في الجوانب المتعلقة بالمرأة العمانية وفي إطار هذه التوصية أصدرت الوزارة ثلاثة أدلة توضيحية بالقوانين التي تتعلق بالمرأة في التشريعات العمانية المختلفة.
وأشار إلى أنه بعد إصدار هذه القوانين كان لا بد من شرح وتوضيح هذه التشريعات المتضمنة بالأدلة للمرأة العمانية في مختلف محافظات السلطنة من خلال عقد هذه الحلقات لتوعية المرأة بالقوانين كافة وزيادة الوعي لديها.
تضمنت الحلقة التعريف باتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو" واستعراض مقدمة عن التشريعات وقانون الأحوال المدنية.