وفد غرفة التجارة يتعرف على الفرص التعليمية الكورية

مؤشر الخميس ٢٠/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
وفد غرفة التجارة  يتعرف على الفرص التعليمية الكورية

سيؤول - ش

يواصل وفد من لجنة التعليم بغرفة تجارة وصناعة عمان زيارتهم للمؤسسات التعليمية بالعاصمة سيؤول بكوريا الجنوبية، وذلك برئاسة الدكتور هلال بن علي الحضرمي رئيس اللجنة وعدد من أعضاء لجنة التعليم والذين يمثلون أصحاب الجامعات والكليات والمدارس الخاصة والمراكز والمعاهد التعليمية بالاضافة إلى دور الحضانة والروضة وعدد من أصحاب الأعمال التجارية ذات الصلة، من خارج اللجنة، بهدف الاطلاع على تجربتها المتقدمة في مجال التعليم العالي والمهني والعام.
مع بداية يوما جديدا مملو بالكثير من النشاط والهمه قام فريق قطاع المدارس والحضانات التابع للوفد بزيارة مدرسة التعاون الابتدائية، الى جانب المدرسة الذكية، حيث قامت ادارة المدرسة باستقبال الفريق وتعريفهم على مرافق المدرسة و هذا الى جانب توجه قطاع التعليم والحضانات لزيارة مدرسة صانع الاجيال وتعتبر المدرسة من افضل سبع مدارس الحكومية في سيؤول وتضم اكثر من ٧٠٠ طالب والمدرسة تضم جميع شرائح المجتمع الكوري . .
كما زار الوفد المتحف التقني ، حيث يحتوي على احدث اجهزة التكنلوجيا الحديثة والتي تحاكي متطلبات العصر الحديث ومنها : استخدام شاشة ثلاثي الابعاد ومحاكة مجسمات الاشخاص وتصويره في مدن عالمية على حسب الاختيار، واستخدام الطاولة الذكية التعليمية للاطفال و الاشجار والنباتات المضيئة، وشاشة المسرح العملاقه والتي تعرض الافلام والفيديو كليب ثلاثي الابعاد، الى جانب شاشة اللمس التعليمية للاطفال باستخدام ادوات تساعد على التعليم، ولاحظ الوفد مدى تطور الصناعة الكورية واستخدام التكنولوجيا بشكل واسع ومدى استخدام التكنولوجيا في التعليم.
كما زار في المقابل فريق الجامعات والكليات جامعة سيؤول الوطنية، والمعهد الكوري للتقيم واعداد المناهج، هذا بالاضافة الى زيارة جامعة سوك يونج للطالبات وهي جامعة خاصة بفئة الإناث وتم التعرف على الية التدريس والمناهج فيها. و بعدها توجه الفريقين لزيارة المعهد الوطني للتعليم مدى الحياة، وتم التعرف خلاله على معطيات واليات التدريب والتاهيل التي يتبعها المعهد لتأهيل الكوادر المحليه