بدء المرحلة الأولى من ازدواجية طريق أدم - ثمريت

بلادنا الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠١٦ ٢٢:٢٦ م

العمانية

بدأت الشركتان المنفذتان لمشروع ازدواجية طريق / أدم - ثمريت / بمحافظة الداخلية أعمال المرحلة الأولى من المشروع بجزئية "الأول والثاني" التي تتضمن أعمال التهيئة والتسوية والأعمال الترابية وحفريات أساسات الجسور.

ويبلغ طول "الجزء الأول" من المشروع 400ر120 كيلومتر وطرق خدمة بطول 35ر20 كيلومتر بتكلفة بلغت 000ر996ر109 مليون ريال عماني فيما يبلغ طول "الجزء الثاني" من المشروع 7ر119 كيلومتر وطرق خدمة بطول 25ر5 كيلومتر بتكلفة بلغت 241ر048ر91 مليون ريال عماني.

ويشتمل المشروع على إنشاء عدة جسور علوية للتحكم في حركة انتقال المركبات وانسيابية الحركة المرورية وخدمة المناطق التي يمر بها الطريق إضافة إلى إنشاء معابر للأودية وتصريف للمياه فضلا عن إنشاء لوحات إرشادية وحواجز معدنية تفصل بين اتجاهي الطريق وإنارة بعض الأجزاء منه.

ويأتي تنفيذ ازدواجية الجزأين "الأول والثاني" من الطريق استكمالا للأجزاء التي تم إنشائها والتي تبدأ من دوار فرق بولاية نزوى إلى ولاية أدم بطول 62 كيلومتر كما أن الطريق يعتبر من الطرق الرئيسية التي تربط محافظات الداخلية والشرقية والوسطى بمحافظة ظفار وسيسهم بفعالية في انسيابية الحركة المرورية والحد من الحوادث فضلا عن دعم الحركة السياحية والاقتصادية في السلطنة.