الشورى يواصل مناقشة آليات دعم السلع الغذائية

بلادنا الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠١٦ ٢٢:٢٢ م

مسقط - العمانية

واصلت لجنة الأمن الغذائي والمائي بمجلس الشورى اليوم مناقشة موضوع آليات دعم السلع الغذائية وجدوى وصولها لمستحقيها حيث استضافت بعض المختصين من وزارة التجارة والصناعة وذلك في اجتماعها الدوري السابع لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الثامنة ، برئاسة سعادة هلال بن سعيد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وطرح أصحاب السعادة أعضاء اللجنة خلال الاجتماع عدداً من الاستفسارات والأسئلة للمختصين بالوزارة ، منها توضيح آلية دعم أسعار السلع الغذائية بناء على قرار مجلس الوزراء ، بغية تخفيض ارتفاع أسعار السلع الغذائية، والآلية المتبعة من قبل الوزارة لمراقبة ومتابعة الشركات التي تُمنح الدعم الحكومي وهي (شركة المطاحن العمانية، وشركة مطاحن صلالة، والشركة العمانية لتنمية الثروة الحيوانية، وشركة أعلاف ظفار، وشركة الصفا للأغذية، وشركة صحار للدواجن).

وأشار أصحاب السعادة إلى أهمية متابعة أسعار المنتجات التي تنتجها هذه الشركات وعلى ضرورة التأكد من عدم بيع منتجات هذه الشركات خارج السلطنة بالأسعار المدعومة.

من جانبهم أشار المختصون بوزارة التجارة والصناعة إلى أن الدعم الحكومي للسلع الغذائية الأساسية يقتصر على الأرز والطحين والسكر والأعلاف.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة تنتظر ردًا كتابيًا على المحاور المطروحة خلال الاجتماع من قبل المختصين بالوزارة بناء على ما تم الاتفاق عليه بعد تسليم نسخة من الاستفسارات والأسئلة المقدمة من قبل اللجنة، والذي من شأنه أن يخدم موضوع الدراسة.