" العمانية للغاز الطبيعي المسال" تحتفي بيوم المرأة العمانية

مؤشر الأربعاء ١٩/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
" العمانية للغاز الطبيعي المسال" تحتفي بيوم المرأة العمانية

مسقط - ش

لقد حظيت المرأة العمانية بمكانة مرموقة وعناية كريمة وثقة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه - منذ بزوغ فجر النهضة المباركة. حيث كانت المرأة العمانية مساهماً رئيسياً في بناء المجتمع العماني من خلال دورها الحيوي في التنمية وتوفير فرص متساوية للرجل والمرأة. ومن هذا المنطلق، تحتفي الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بيوم المرأة العمانية تكريماً لموظفاتها المجيدات اللاتي أسهمن في العديد من الإنجازات التي حصدتها الشركة. منذ إنشائها.
تلتزم الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتوفير فرص متساوية للمرأة والرجل من خلال تطوير موظفيها للوصول إلى طاقاتهم الكامنة وطموحاتهم، ويتضمن هذا الالتزام تطوير المرأة لتسهم في تحقيق رؤية الشركة في أن "تكون الأفضل فيما تقوم به"، يأتي هذا في إطار نهجها المتواصل في نطاق تمكين المرأة في السلطنة لتحقيق الرؤية السامية لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد –حفظه الله ورعاه- الذي كرَّم المرأة العمانية بتخصيص يوم 17 أكتوبر من كل عام يوماً للمرأة العمانية تقديراً لجهودها في بناء وتنمية الوطن.
وقد قامت الشركة بتعزيز فرص تمكين المرأة وتطويرها وظيفياً من خلال شراكتها الاستراتيجية مع مجموعة من الشركات الوطنية وتوفير فرص الانتداب المحلي داخل السلطنة، مما يوفر فرص عادلة للتنافس بين المرأة والرجل والذي يعد من الأهداف الأساسية للشركة، حيث يمكن للموظفات التقدم بطلب الحصول على فرص للانتداب في السلطنة وتوظيف طاقاتهن وخبراتهن في بيئات عمل أخرى، والذي بدوره يعزز فرص التعلم والتطوير للمرأة العمانية التي تميزت في قطاع النفط والغاز من خلال العديد من الانجازات في هذا القطاع الحيوي.
ومن جانب آخر، يقوم برنامج الاستثمار الاجتماعي الطموح للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال مؤسستها التنموية بتعزيز برامج بناء القدرات للمرأة في مختلف أنحاء السلطنة، ودعم ريادة الأعمال وتنمية المهارات للمساهمة في دفع عجلة التقدم في المجتمع والسلطنة ككل.
من جانبه أشار الفاضل حارب بن عبدالله الكيتاني، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: "لن نألو جهداً في مساعينا الرامية لخلق بيئة محفزة للمرأة العاملة في الشركة، وتؤكد الشركة على التزامها في دعم موظفيها للوصول إلى أقصى إمكانياتهم وطموحاتهم في التقدم نحو إدارة الشركة".