وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تجتمع بأصحاب حملات الحج

بلادنا الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠١٦ ٢١:٠١ م

العمانية

عقدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم لقاء بأصحاب حملات الحج حول الآلية الجديدة لتسجيل الحجاج بحضور مستشار شؤون مجلس أمناء كلية العلوم الشرعية الشيخ عيسى بن يوسف البوسعيدي وخبير الوعظ والإرشاد بالمديرية العامة للوعظ والإرشاد سلطان بن سعيد الهنائي، وذلك بكلية العلوم الشرعية.

وقال الهنائي في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن هذا اللقاء يهدف إلى حماية الحاج من الحملات الوهمية والسعي لتخفيض أسعار الحج وتعزيز التنافس بين الحملات وترتيب أولويات الاستحقاق للحج وتجويد الخدمات. وأوضح أنه تم خلال الاجتماع التوضيح لأصحاب الحملات بضرورة متابعة اعتماد الحملة رسمياً وإعداد وتجهيز متطلبات النظام وإعداد كراسة الخدمات وأن تحدد مسار الرحلة بالجو أو بالبر وما ينبغي لها من إتقان لآلية التعامل مع بوابة الحج في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

كما بين أن كراسة الخدمات تشمل السعر وخدمات السكن والنقل والإعاشة بحيث تكون واضحة بتسجيل الحجاج وذلك بهدف تمكين الحجاج من اختيار الحملة بناء على سعرها وخدماتها المعروضة. وأكد أنه تم التحذير من قيام بعض أصحاب الحملات بجمع البطاقات الشخصية أو الجوازات للحجاج لأجل تسجيلهم في النظام شريطة أن يختاروا الحملة كما تم فتح النقاش لأصحاب الحملات لمعرفة بعض التفاصيل المتعلقة بنظام الحج وضوابط العمل فيه.