الاجتماع الأول للجنة الصرف من أموال الزكاة لعام 2016م

بلادنا الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠١٦ ٢٠:٥٨ م

العمانية

عقدت لجنة الصرف من أموال الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية اجتماعها الأول لهذا العام 2016م برئاسة مستشار الوزير لشؤون الزكاة أحمد بن عبد الله الخروصي والذي قال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن هذا الاجتماع يأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الوزارة ممثلة في دائرة الزكاة في تقديم العون لشرائح من المجتمع وتعزيز قيم التعاون والتضامن.

وأوضح أن المبلغ الذي صرف طيلة العام الماضي وحتى تاريخ هذا الاجتماع هو 800 ألف ريال عماني داعيا أصحاب الشركات ورجال الأعمال إلى المساهمة في صندوق الزكاة وتعزيز قيم التضامن في المجتمع وذلك بالنظر إلى الحاجة المتزايدة وكثرة الطلبات التي يتقدم بها المستحقون للزكاة.

تم خلال الاجتماع اعتماد صرف 37500 ريال عماني لـ 125 حالة من الطلبات، حيث بلغ عدد المساعدات العلاجية 15 حالة بمبلغ 7600 ريال عماني وبلغ عدد المساعدات المعيشية 74 حالة بمبلغ 23400 ريال عماني وبلغ عدد المساعدات السكنية 9 حالات بمبلغ 4000 ريال عماني وبلغ عدد مساعدات الكوارث حالة واحدة بمبلغ 600 ريال عماني وبلغ عدد المساعدات التعليمية 5 حالات بمبلغ 1900 ريال عماني. وقد قدرت اللجنة استحقاق الحالات المعروضة وفق ضوابط معتمدة للصرف من أموال الزكاة وبناءً على الوثائق الثبوتية المقدمة.