أتفاقية لتبادل الخبرات بين النادي الثقافي و "كتارا" القطري

مزاج الاثنين ١٧/أكتوبر/٢٠١٦ ٢٣:٣٠ م
أتفاقية لتبادل الخبرات بين النادي الثقافي و "كتارا" القطري

وقع النادي الثقافي على مذكرة تعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) بدولة قطر ، وذلك يوم الأربعاء الفائت الموافق 12 أكتوبر الجاري، بمقر المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) في الدوحة العاصمة القطرية. وقع المذكرة كل من الدكتورة عائشة الدرمكية رئيسة مجلس إدارة النادي الثقافي وسعادة الدكتور خالد السليطي المدير العام للحي الثقافي (كتارا) .

ويهدف الطرفان من خلال هذه المذكرة إلى تعزيز العلاقات وتطوير سبل التعاون في المجال الثقافي والتبادل المعرفي والأنشطة الاجتماعية والعلمية ودعم أواصر التعاون بين الطرفين من خلال العديد من البنود المتمثلة في تنمية وتعزيز المجال الثقافي والمعرفي والإعلامي بين الطرفين، وتبادل المعلومات والخبرات على أساس التعاون والتنسيق الدائم بينهما، وتسهيل مهام الباحثين. إضافة إلى تبادل ونشر الكتب والمطبوعات والدوريات والأبحاث الصادرة عن كل منهما بشكل دوري. كما أن كلا الطرفين سيشكلان فريق عمل مشترك بموجب الاتفاقية من أجل تنسيق وإدارة أنشطة التعاون المختلفة المتفق عليها بينهما.

وتشمل مجالات التعاون كما نصت عليها المذكرة تقديم المقترحات الخاصة بالجوانب الثقافية التي تخدم الطرفين، وتقديم المقترحات المتعلقة بترشيح المثقفين والكُتاب للمشاركة في فعاليات وأنشطة الطرفين، وتبادل الخبرات العلمية المختلفة بين الطرفين للمشاركة في الفعاليات التي يتم تنظيمها في إحدى المؤسستين ، وتبادل استضافة الفعاليات والأنشطة التي يقدمها أحد الطرفين في إحدى البلدين.