إيطاليا تعتقل متعاطفا مع داعش و روسية مهددة بالسجن لوقوعها فى غرام احد إرهابييه

الحدث الاثنين ١٧/أكتوبر/٢٠١٦ ٢١:١٥ م
إيطاليا تعتقل متعاطفا مع داعش و روسية مهددة بالسجن لوقوعها فى غرام احد إرهابييه

روما – موسكو – ش

اعتقلت الشرطة الإيطالية، رجلا يشتبه بأنه من المتعاطفين مع تنظيم داعش الإرهابى، وعثر فى حوزته على مجموعة من العبوات الناسفة المصنعة يدويا وصواعق.
وذكرت وزارة الداخلية الإيطالية إن الرجل ، الذى لم تكشف جنسيته ، اعتقل فى كاستيلو دى شيسترنا فى نابولى ، بعد أن رصد محققون يراقبون الإنترنت على صفحته على (فيس بوك) تسجيل فيديو لمقاتلى تنظيم داعش الإرهابى ، وهم يقطعون رأس ضحية.
وعثرت الشرطة على أسلحة من بينها قذائف هاون مصنعة محليا وأجهزة تفجير عن بعد ، فضلا عن صواعق مختلفة وجهاز تحكم عن بعد

فيما قالت صحيفة "لا ليبر" البلجيكية صباح اليوم الاثنين، إنه يتم التحقيق مع فتاة روسية تدعى فارفارا كاراولوفا وهى طالبة فلسفة بجامعة موسكو الحكومية، وتم اعتقالها بعد أن وقعت فى غرام إرهابى تابع لتنظيم داعش وحاولت لقائه، كما تم عرضها على المحكمة العسكرية فى روسيا بتهمة الاتصال بجهات إرهابية.
وأشارت الصحيفة أنه تم اعتقالها فى تركيا عندما كانت تستعد لعبور الحدود السورية وقد تتعرض لعقوبة السجن حتى خمس سنوات لمحاولتها الانضمام إلى "منظمة تعتبر إرهابية وفقا للقوانين الروسية".
ووفقا لوكالة أنباء انترفاكس الروسية قالت الفتاة خلال التحقيقات الأولية معها وتوجيه التهم إليها، "لم أنضم إلى أى منظمة ولست إرهابية ولم أنو إطلاقا أن أصبح يوما إرهابية".
ومن ناحية أخرى قال محاميها سيرجى بدامشين أنه من الواضح أن الهدف من محاكمتها هو لكى تكون عبرة للشابات اللواتى وقعن فى غرام إرهابيين مثل فارفارا ويفكرن فى التوجه إلى سوريا، وبالطبع إنها مهزلة لانهم استهدفوا شخصا لا علاقة له بالأنشطة الإرهابية.