" الشؤون المالية" يحيل مشروع الميزانية إلى مجلس الوزراء

بلادنا الاثنين ١٧/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
" الشؤون المالية" يحيل مشروع الميزانية إلى مجلس الوزراء

مسقط - العمانية

عقد مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة أمس اجتماعه الرابع لهذا العام استكمالا لمناقشة الأسس والافتراضات التي سيتم على أساسها إعداد تقديرات الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2017م وذلك بمبنى وزارة المالية.
ترأس الاجتماع الوزير المسؤول عن الشؤون المالية نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة معالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس.
واستعرض المجلس مستجدات الأوضاع الاقتصادية العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد الوطني والمالية العامة بما في ذلك الأسعار العالمية للنفط واتجاهاتها على المدى المنظور.
وناقش المجلس الإطار العام لمشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2017م، كما تدارس تقديرات الإيرادات والإنفاق وعجز الميزانية ووسائل التمويل المقترحة لتغطية العجز في ضوء تلك المستجدات، مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة لتقليل عجز الميزانية العامة للدولة واحتوائه ضمن المستويات الآمنة لاستدامة الإنفاق. وقد اقر المجلس إحالة مشروع الميزانية إلى مجلس الوزراء.
كما استعرض المجلس تقرير صندوق النقد الدولي بشأن تقييمه للوضع المالي للدولة وعددا من الموضوعات الأخرى، واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.