عمران ترعى دوري عمان للمدارس (كرة القدم)

الجماهير الاثنين ١٧/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
عمران ترعى دوري عمان للمدارس (كرة القدم)

مسقط-ش
تصوير-اسماعيل الفارسي

وقعت الشركة العمانية للتنمية السياحية ( عمران ) ، المطور الرئيسي للمشاريع السياحية والحضرية والتراثية في السلطنة ، إتفاقية مع السويني للخدمات الرياضية ، وذلك لدعم المواهب الناشئة لكرة القدم عبر رعاية دوري عمان للمدارس 2016 / 2017 ، وذلك في مؤتمر صحفي عقد امس بمركز عمان للمؤتمرات و المعارض .
وسوف ترعى عمران هذا الدوري بالمشاركة مع بعض المؤسسات التابعة للشركة متمثلة في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وفندق إنتركونتيننتال مسقط ومنتجع ماينسون المصنعة ، للعام الدراسي 2016 / 2017.

قام بتوقيع الاتفاقية كل من المهندس عبدالواحد الفارسي ، مدير إدارة الشؤون الخارجية بشركة عمران و أمين بن سعد بيت سليم ( السويني ) ، الرئيس التنفيذي لدوري عمان للمدارس .

وحضر المؤتمر كل من فهد الرئيسي ، مدير عام الرعاية والتطوير في وزارة الشؤون الرياضية ، و ليلى النجار مستشارة وزير التربية والتعليم ونائبة رئيس الاتحاد العُماني للرياضة المدرسية ، و سالم المفضلي مدير شؤون المنتخبات الوطنية في وزارة الشؤون الرياضية ، و سالم الغيلاني مدير الطب الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية ، وكذلك مسؤولين من الأصول التابعة لشركة عمران والمشاركة في رعاية الدوري.

ويعد دوري عمان للمدارس المسابقة الأولى من نوعها على الصعيد الوطني والتي تنظم سنويا بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم وشركة السويني للخدمات الرياضية ، وتشمل جميع المدارس الحكومية والخاصة في السلطنة .

ويهدف دوري عمان للمدارس إلى تطوير مواهب كرة القدم من اللاعبين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15-18 والذي ينطلق بمشاركة 250 مدرسة ، كم سيتم التركيز على برنامج تحفيز وتطوير الكوادر المؤهلة من الطلاب في المجالات المهنية التي تتعلق بالإدارة الرياضية والإدارة الفنية والطب الرياضي والعلاج الطبيعي والتحكيم .

وقال الفارسي : " نحن فخورون بهذه المشراكة مع دوري عمان للمدارس ووزارة التربية والتعليم وشركة السويني ، من أجل تعزيز دور رياضة النشئ وتنمية الشباب العُماني ، و تلتزم عمران من خلال مشاريعها وأنشطتها بالمساهمة الفعالة في التنمية الاجتماعية في سلطانة عمان ، وسيشمل دوري عمان للمدارس لكرة القدم فرصة اخرى لعمران لدعم وتطوير المواهب الشبابية في السلطنة . "
و أضاف الفارسي : " كما نسعد بتعاون المؤسسات التابعة للشركة في هذه المبادرة كمركز عمان للمؤتمرات والمعارض و فندق أنتركونتيننتال مسقط ومنتجع ملينيوم المصنعة و التي تشارك يدًا بيد معنا في سبيل تنمية المواهب العمانية الشابة ."

وقال السويني : " ان هذه المسابقة لكرة القدم سوف تجمع نخبة من المواهب الشابة لكرة القدم العمانية من الصف 10 إلى الصف 12 من جميع مدارس السلطنة مما سيحقق الفائدة لأبنائنا الطلبة ويولد الكثير من الإثراء و الحماس الرياضي ، كما سوف تسهم في بناء قاعدة جماهيرية تقدر بحوالي 350 ألف شخص . ونحن نتطلع إلى العمل مع شركائنا في عمران من أجل نقل كرة القدم للشباب في السلطنة إلى مراحل متقدمة . "

الجدير بالذكر أنه من المقرر إنطلاق البطولة في نهاية أكتوبر الجاري ، على ان تبدأ المباريات النهائية بحلول أبريل 2017 في مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر ، حيث يتأهل 12 فريق من الجولة الأولى على مستوى المحافظات وتتنافس الفرق في أكثر من 28 مباراة لمدة تسعة أيام لتحديد الفائز و بطل دوري عمان للمدارس 2016 / 2017 .