مجموعة القرم التجارية تساهم في تمكين الشباب العُماني

مؤشر الاثنين ١٧/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
مجموعة القرم التجارية تساهم في تمكين الشباب العُماني

مسقط - ش

في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية ’ECHOES‘ (أصداء)، احتفلت مجموعة القرم التجارية مؤخراً بتخريج دفعة متدربين جديدة من طلاب وطالبات الجامعات بعد إكمالهم لبرنامجها للتدريب الصيفي. وتم تصميم هذا البرنامج لرفدَ الشباب العُماني بالمهارات والخبرات اللازمة للنجاح في بيئة عمل واقعية وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم. وقد ضمَ البرنامج متدربين من طلاب جامعة السلطان قابوس، والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان، والكلية التقنية وخضعوا جميعاً لتدريبٍ مميزٍ تحت إشراف خبراء من المجموعة بشركاتها المختلفة مما أتاح لهم فرصة مميزة لتطوير مهاراتهم التقنية والعملية والمهنية.
وتعليقاً على ذلك، قال سعود البوسعيدي، المتحدث الرسمي لبرنامج المسؤولية الاجتماعية ’ECHOES‘: "منذ إطلاق تتمحور جميع خططنا للمسؤولية الاجتماعية حول دعم وتنمية الشباب العماني وتمكينهم للاضطلاع بمسؤولياتهم في سوق العمل الوطني. ويُعد تعاوننا المثمر مع مؤسسات التعليم العالي المرموقة مثل جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية والكلية التقنية أحد الأعمدة الأساسية التي تستند إليها استراتيجيتنا الهادفة إلى تمهيد الطريق أمام القوى الوطنية ليكونوا عماد الوطن ويشكلوا أساس نهضته ومستقبله المشرق". وأضاف بقوله: "إننا نؤمن بقدرات وإمكانات الشباب العُماني ونهدف من خلال ’ECHOES‘ إلى التأكيد على التزامنا المتواصل بالمساهمة في تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم ".
ومن جانبها قالت شريفة الفارسي، مسؤولة الموارد البشرية بالمجموعة: "لقد سعدنا كثيراً ونحن نرى المتدربين وهم يحققون أقصى استفادة من برنامج التدريب الصيفي. لقد عملنا على إتاحة الفرصة لهم لتطبيق معارفهم النظرية في بيئة عمل حقيقيةتمهيداً ودعماً لنجاحهم في مسيرتهم المهنية في المستقبل.".
وقال قيس الحجري، أحد المتدربين من الجامعة الألمانية في عُمان: "لقد تشرفت بالانضمام إلى هذا البرنامج المثمر. وأود أن أنصح جميع زملائي طلاب الجامعات والخريجين بالاستفادة من هذا البرنامج من أجل اكتساب الخبرات والمهارات الأساسية التي ستساعدهم في حياتهم المهنية".وقالت أحلام الشبلي، متدربة من الكليّة التقنيّة: "أود أن أعبر عن شكري وامتناني للمجموعة حيث اكتسبت خبرات قيمة في مجال المحاسبة. كما سعدت بتحملي المسؤولية مما مهد لي السبيل نحو تحقيق طموحاتي المستقبلية".جديرٌ بالذكر أن مجموعة القرم التجارية قد قامت بإطلاق استراتيجيتها ’ECHOES‘بهدف ترك أثرٍ إيجابي ومستدام في المجتمعات التي تعمل فيها وتزويد الطلاب العمانيين ببيئة عمل متميزة تساهم في شحذ مهاراتهم في أقسامها المختلفة. ويُعد هذا البرنامج التدريبي أحد مكونات هذه الاستراتيجية التي تتيح للشباب الموهوب الفرصة لتحقيق طموحاتهم المهنية وإكسابهم الخبرات العملية وإعطاءهم الفرصة لتطبيق ما تعلموه أثناء دراستهم النظرية في الجامعة.