مسؤول عسكري ليبي: سنزود القاهرة بما تحتاجه من النفط

الحدث الأحد ١٦/أكتوبر/٢٠١٦ ٢١:٤٨ م
مسؤول عسكري ليبي: سنزود القاهرة بما تحتاجه من النفط

طرابلس - ش

قال "رئيس أركان القوات المسلحة" التابعة للحكومة المؤقتة الليبية عبد الرازق الناظوري أن "البترول الليبي تحت أمر مصر، سنسمع ما تريده وسننفذ"، مؤكدا أن "مدير المؤسسة الوطنية للنفط الليبي سيزور القاهرة لمعرفة ما تحتاجه السلطات المصرية".
وأضاف الناظوري، في حوار مع صحيفة اليوم السابع المصرية، أن "البعض سيرى ذلك تبعية وتسليما للسيادة الليبية لمصر، وإذا كان هذا تفكير أعدائنا، فلنا الفخر أن نسلم ليبيا لمصر، لسنا زعلانيين على أنفسنا، وإذا كان العالم يقول مصر أم الدنيا، فنحن نقول مصر أمنا نحن".
وبالنسبة للوضع الأمني في ليبيا، قال الناظوري أن "القوات المسلحة" التابعة للحكومة المؤقتة "تسيطر على 80 بالمائة من مساحة ليبيا"، مؤكدا أن السيطرة على العاصمة طرابلس "ستكون في أقل من يومين، كما حصل في الحقول النفطية" وأن بنغازي "سيتم تحريرها مطلع العام المقبل نهائيا".
وأردف الناظوري أن أنهم طلبوا من روسيا تزويد قواتهم بالأسلحة، وأن رد الجانب الروسي كان "إيجابيا"، وهاجم الناظوري المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قائلا "لا يوجد شيء اسمه حكومة الوفاق، لا نعتد بذلك، ولا يمكن التعامل معها في ظل تلك الأسماء الموجودة الآن".
وأكد الناظوري أن خليفة حفتر "يستحق أن يكون رئيسا للبلاد"، موضحا أنه رفض لقاء المبعوث الأممي الخاص مارتن كوبلر "لأنه منحاز لمجموعة معينة وفشل في التعامل مع الأوضاع، ولا يوجد لدينا وقت كي نضيعه معه"، على حد تعبيره.