الحارس الدولي مـــازن الكاســـبي: فنجـــــاء يمتـــــــــــلك شــخصية البطــــــــل الحارس الدولي مـــازن الكاســـبي: فنجـــــاء يمتـــــــــــلك شــخصية البطــــــــل

الجماهير الاثنين ٠٤/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٢٢ ص
الحارس الدولي مـــازن الكاســـبي:

فنجـــــاء
يمتـــــــــــلك

شــخصية
البطــــــــل

الحارس الدولي مـــازن الكاســـبي:

فنجـــــاء
يمتـــــــــــلك شــخصية البطــــــــل

حاوره - حمد الفارسي

كانت بدايته كحارس احتياط ضمن صفوف نادي السيب، والصدفة جعلته أساسيا، بعد أن تعرض الحارس الأول بنادي السيب لإصابة ليتم استدعاؤه في مباراة ضد نادي فنجاء، وهذه المباراة كانت بمثابة انطلاقته الحقيقية، لم يتدرج في المنتخبات الوطنية بل لعب في المنتخب الأولمبي، وجاءت قناعة المدرب الراحل لوجوين باستدعائه للمنتخب الأول، إنه مازن الكاسبي الحارس الأول بنادي فنجاء، التقت معه «الشبيبة» وأجرت معه هذا الحوار

في البداية حدثنا عن بدايتك كحارس مرمى؟

بدايتي كانت مع الفرق الأهلية بولاية السيب بعدها انتقلت ضمن المراحل السنية لنادي السيب ولم أكن ألعب كحارس أساسي بنادي السيب، وجاءت الصدفة باستدعائي في مباراة ضد نادي فنجاء بعد إصابة حارس السيب وهذه المباراة كانت بداية انطلاقتي الحقيقية، ولم ألعب في منتخب الناشئين والشباب، وتم استدعائي في المنتخب الأولمبي ومن ثم للمنتخب الأول.

من هو المدرب الذي صقل موهبتك؟ ومن أبرز من أشرف على تدريبك؟

لا أستطيع أن أحدد مدرب معين، فهناك مجموعة من المدربين منذ بدايتي في المراحل السنية بنادي السيب ووصولا للمنتخب الوطني والتحاقي حاليا بنادي فنجاء، إلا أن أكثر مدرب كان له فضل كبير في صقل موهبتي مدرب أجنبي حينما كنت ألعب ضمن المراحل السنية بنادي السيب.

فنجاء لم يحقق النتائج المطلوبة خلال بداية دوري المحترفين هذا الموسم لذلك قام بالتعاقد مع المدرب لطفي جبارة بدلا عن عبدالرحيم الحجري؟ هل تعتقد أن المشكلة كانت من المدرب فعلا أم أن هناك أسبابا أخرى؟

كلاعب لم نلمس أي إشكالية من قبل المدرب القدير عبدالرحيم الحجري الذي نكن له كل الاحترام والتقدير، وأمر الإقالة يعود لمجلس الإدارة وهو صاحب القرار في هذا الموضوع.

حسب رأي المتابعين مستوى مازن متذبذب في فنجاء بين الممتاز والضعيف، فما هو السبب؟

لا أود أن أقول أن مستواي أحيانا ممتاز وأحيانا أخرى غير ذلك، دائما أقول الحمدلله على كل حال، وهذا الأمر يعود لمدرب الفريق هل أنا أبدأ المباراة أو حارس آخر لكنني مقتنع بنفسي وأدائي، وأنا أسعى دائما لتطوير نفسي دائما وبإذن الله خلال هذا الموسم والمواسم القادمة سوف أكون عند حسن ظن الجميع.

كيف تقيم مسيرتك في فنجاء خلال المواسم الماضية وهذا الموسم؟

مسيرتي مع فنجاء جيده، الموسم الماضي لم ألعب سوى 11 مباراة مع النادي وقدمتها على اكمل وجه والجميع كان يشيد بمستواي، وأنا اتمنى ان اكون الرقم الصعب بصفوف نادي فنجاء وسوف ابذل قصارى جهدي حتى أحافظ على الشباب وإذا ما تحقق ذلك فإن مسيرتي مع فنجاء ستكون مشرفة بكل تأكيد.

ما هو طموحك على مستوى نادي فنجاء والمنتخب الوطني؟

مع نادي فنجاء أو المنتخب الوطني طموحي تحقيق البطولات سواء على المستوى المحلي أو العربي أو الدولي، وأطمح كذلك خلال السنوات القادمة أن أكون الحارس الأول للمنتخب الوطني.

هل حصلت سابقا على عرض احتراف خارجي؟ واذا حصلت على عرض خلال الانتقالات الشتوية هل تترك فنجاء؟

لم أحصل حتى الآن على عروض خارجية، والاحتراف الخارجي أتصور طموح كل لاعب وهذا الأمر يساهم في تنمية المهارات الفنية والبدنية للاعب، وأود أن أوضح أن عقدي مع فنجاء مستمر لذلك إذا ما أتيحت لي الفرصة للاحتراف خارجيا فإن الأمر بحاجة إلى مراجعة وأقول إذا ما حدث ذلك فإنه لكل حادثة حديث.

كيف ترى حظوظ فنجاء هذا الموسم؟

فنجاء يملك شخصية البطل لذلك فإن حظوظه قائمة في كافة المسابقات سواء دوري المحترفين أو كأس مازدا أو مسابقة كأس صاحب الجلالة المعظم، كذلك الحال بالنسبة لمشاركة فنجاء الخارجية وأعتقد أن هذا الموسم سيصل لمستوى طموح الجماهير كونه يملك نخبة من اللاعبين الجيدين بالإضافة إلى وجود دكة قوية وهذا الأمر نقطة قوة في فنجاء، ونسأل الله التوفيق في جميع المنافسات.

حسب قرار اتحاد الكرة فان حراسة المرمى خلال هذا الموسوم من دوري المحترفين محصورة على الحارس الوطني.. ما رأيك في هذا القرار وهل تعتقد أن هناك أندية تضررت؟

لا أتفق أن هناك أندية تضررت من هذا القرار الذي يصب في مصلحة الجميع سواء أندية أو منتخبات، حيث إن هذا القرار سيصنع قاعدة في حراسة المرمى لدينا والأندية ستستفيد من هذه القاعدة، كذلك الحال بالنسبة للمنتخب الذي سيكون لديه أكثر من خيار لحراس المرمى بخلاف السابق حينما كانت الأندية تتعاقد مع حراس أجانب، لذلك أنا مؤيد لهذا القرار.

الشارع الرياضي يتداول موضوع مدرب المنتخب القادم.. هل تأخير الإعلان عن المدرب له آثار سلبية للاعبين المنتخب وهل ترى أن المدرب الوطني هو الأنسب؟

لا أود الحديث عن موضوع مدرب المنتخب لأن هذا الأمر يعود لاتحاد الكرة، وأنا لا أقلل من قيمة أي مدرب سواء مدرب وطني أو أجنبي، إلا أن المدرب الوطني فرض كفاءته خلال الفترة.

الأغلبية يرى أن دوري المحترفين مجرد اسم.. هل تتفق مع هذا الطرح؟

لا أتفق مع هذا الطرح، وأنا كلاعب أرى وألمس تطور دوري المحترفين موسم بعد موسم، واعتقد الجميع لا يلاحظ هذا الشيء، وأنا هنا لا أتحدث عن الأمور المالية فإطلاق دوري محترفين بحاجة إلى مبالغ مالية كبيرة، لكن انا اتحدث عن بعض الأمور والتي أرى فيها تتطور وتتمثل في النقل التلفزيوني ووجود اخصائي العلاج والمنسق الإعلامي الذي يمثل النادي اعلاميا، كل هذه الامور تشعرني بوجود تطور ونتمنى المزيد من التطور.

ما هو رايك في اداء الحراسة في مباريات المنتخب الاخيرة؟

الحارس يتشابه مع اللاعب في مسألة المستوى فلا يوجد لاعب يكون ثابتا على نفس المستوى طول مسيرته الكروية، لذلك يتعرض اللاعب احيانا لهبوط المستوى وهذا امر طبيعي ولكن يجب معرفة الاسباب حتى يتم معالجتها.

من هو مثلك الاعلى في الحراسة؟

بيتر شمايكل حارس مانشستر يوناتيد كونه حارس رائع ومميز وذو شخصية قوية.

الكلمة الأخيرة لك قل ما تشاء؟

أشكر صحيفة «الشبيبة» على هذا الحوار، وأود أن أوجه رسالة لجماهير الملك الفنجاوي بالوقوف أمام الفريق في قادم المباريات ومنها مباراتنا اليوم أمام نادي مسقط في مسابقة كأس مازدا.