231 طبيبًا يجرون "امتحان القبول" لإكمال دراستهم التخصصية

بلادنا الأحد ١٦/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
231 طبيبًا يجرون "امتحان القبول" لإكمال دراستهم التخصصية

مسقط - ش
تقدم 231 طبيبا عمانيا من مختلف محافظات السلطنة يومي 14 و15 أكتوبر الجاري للامتحان الطبي الدولي (IFOM) وذلك للتنافس من أجل إكمال فترة دراستهم التخصصية في المجلس العماني للاختصاصات الطبية الذي يضم 18 تخصصا طبيا، حيث أقيم الامتحان في قاعة الامتحانات بكلية مسقط.
واعتمد المجلس العماني للاختصاصات الطبية امتحان الـ (IFOM) الصادر من المجلس الوطني للامتحانات الطبية منذ عام 2013م ، ليكون اختبارا لقبول الأطباء العمانيين في التخصصات الطبية التي يضمها المجلس، ويتكون الامتحان من 160 سؤالا اختياريا من متعدد، و تتنوع مواضيع أسئلته في معظم المجالات الطبية التخصصية. كما يتحتم على الأطباء الذين ينجحون في اختبار الـ (IFOM) اجتياز المقابلات الشخصية لدى أعضاء اللجان التعليمية بالمجلس وذلك لقبول الأطباء النهائي في البرامج التدريبية بالمجلس.
يلتحق الطبيب العماني بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية، ويُدرب في عدد من المراكز التدريبية كمستشفى جامعة السلطان قابوس، ومستشفى القوات المسلحة، ومستشفى الشرطة، والمستشفى السلطاني، ومستشفى النهضة، ومستشفى خولة، ومستشفى المسرة، و عدد من المستشفيات المرجعية و المراكز و المجمعات الصحية في مختلف محافظات السلطنة.
وينظم المجلس خلال الفترة التدريبية التي تتراوح من أربعة أعوام إلى ستة أعوام أكاديمية، العديد من حلقات العمل في كل تخصص طبي، بالإضافة إلى التدريب العملي الذي يُنفذ في المراكز التدريبية أو في مركز المحاكاة الطبي التابع للمجلس.
وبعد انتهاء فترة التدريب يُمنح الطبيب المقيم شهادتا: إكمال التدريب، وشهادة الاختصاص من المجلس العماني للاختصاصات الطبية لينطلق بعد ذلك إلى خدمة المجتمع مكللا بأحدث ما توصل إاليه العلم الحديث.