قافلة بنك صحار للسلامة المرورية تزور مدرسة "الثريا للتعليم الأساسي"

مؤشر الأحد ١٦/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
قافلة بنك صحار للسلامة المرورية  تزور مدرسة  "الثريا للتعليم الأساسي"

مسقط - ش

: كجزء من حملتة للتوعية بأهمية السلامة المرورية# "ركز_وسوق" في المدارس والتي أطلقها بنك صحار بالتعاون مع الجمعية العمانية للسلامة على الطرق؛ قام البنك مؤخرا بزيارة مدرسة الثريا للتعليم الأساسي للبنات في الغبرة، حيث تعد هذه الزيارة الثالثة من سلسلة زيارات البنك و الجمعية العمانية وذلك لنشر الوعي بأخطار الطريق و أهمية السلامة المرورية لطلاب المدارس والأطفال. و أقيمت الفعالية، بقاعة المدرسة وبحضور 140 طالبة من الصف الخامس، بجانب أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة. و قد مثل بنك صحار في الفعالية أعضاء فريق التسويق بالبنك، كما حضر الفعالية فريق من الجمعية العمانية للسلامة على الطرق، بحضور المهندس علي بن أحمد البرواني، الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للسلامة على الطرق.
و في تعليق لها حول الفعالية، صرحت منيرة بنت عبدالنبي مكي، مدير عام الموارد البشرية والإسناد ببنك صحار قائلة:" إن غرس ثقافة الالتزام بالقوانين المرورية أكثر سهولة إذا بدأ بعمر مبكر، حيث أن تعريف الأطفال بهذه القوانين سينعكس إيجاباً على التزامهم بها عندما يكبرون ويبدؤون بالقيادة على الطرقات، وهذا بالتحديد ما نهدف إلى تحقيقه من هذه الحملة. و علاوة على ذلك، نسعى أيضا للوصول إلى عائلات و أصدقاء الأطفال و ذلك من خلال تشجيعهم على مشاركة ما تعلموه معهم".
في بداية الفعالية، ألقت مها بنت حسين اللواتية، مديرة الفعاليات و الترويج في بنك صحار، كلمة ترحيبية نيابة عن البنك. ثم قام المهندس علي بن أحمد البرواني الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للسلامة على الطرق بتقديم عرض مرئي عن الجوانب الأساسية للحفاظ على السلامة المرورية داخل و حول مبنى المدرسة، مع التركيز على تشجيع الطلاب على نقل رسالة عدم إرسال الرسائل النصية أثناء القيادة والمعلومات التي إستفادوا منها عليها إلى أهاليهم وسائقي الحافلات التي تقلهم من وإلى المدرسة . ثم تم عرض أنشودة السلامة المرورية "ركز و سوق" والتي تم إطلاقها من قبل البنك في وقت سابق هذا العام.
وقد تفضل الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للسلامة على الطرق، المهندس علي بن أحمد البرواني بإختيار عشرة طالبات ليكن ممثلات و سفيرات للسلامة على الطرق في المدرسة على مدى السنوات الخمس المقبلة، مع مسؤولية مساعدة نشر الوعي حول السلامة المرورية للطالبات.
من جانبه، تحدث علي البرواني قائلاً: "جميع الأطفال في كل مدرسة قمنا بزيارتها، بما فيهم طالبات مدرسة الثريا للتعليم الأساسي للبنات، كانوا بغاية الحماس فيما يتعلق بالتعلم حول السلامة على الطرق. انه لمن الرائع رؤيتهم حريصين على تنفيذ ما تعلموه في حياتهم اليومية. ونحن نأمل بأن هذه المعرفة التي اكتسبوها و موقفهم و سلوكهم الايجابي سوف يساعد على التأثير على الآخرين، الكبار و الاطفال على حدٍ سواء حتى يحذو حذوهم.