حلول بنك العز التمويلية تمكن من تجسيد الاحلام على ارض الواقع

مؤشر الأحد ١٦/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص

مسقط - ش

ضمن خططه في تحقيق رغبات وأحلام عملائه في كافة ما يحتاجون إليه من منتجات وخدمات مصرفية متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية فإن بنك العز الإسلامي يوفر حلولا مالية متنوعة ومتكاملة للتمويل الشخصي عن طريق " إجارة الخدمات " و" مرابحة البضائع " سواء كان العملاء يرغبون في تأمين رسوم دراسية ، أو التحضير للزواج، أو شراء أثاث، أو معدات وأجهزة كهربائية، أو غيرها من الأدوات المنزلية وكل ذلك بأسعار ربح تنافسية.
ومن بين المزايا التي يحملها منتج التمويل الدراسي القائم على الصيغة الشرعية " إجارة الخدمات " قدرة الأفراد على الحصول على تمويل يصل إلى 25 ألف ريال عماني، مع فترة سداد تصل إلى 60 شهرا بالإضافة إلى صرف مبالغ التمويل إلى المؤسسات التعليمية مباشرة وذلك وفقا لجدول الرسوم.
ويعتمد التمويل الدراسي على عقود " إجارة الخدمات"، حيث يقوم البنك باستئجار الخدمة من مقدمها بموجب عقد إجارة خدمات بناء على طلب العميل ووعده بالاستئجار، ثم يعيد البنك تأجير الخدمة للعميل بموجب عقد استئجار خدمات والذي يُحدد فيه الأجرة وطريقة دفعها ومدة الخدمة وكافة الشروط والأحكام الأخرى .
هذا ويعتز بنك العز الإسلامي بتقديم التمويل الدراسي المتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية ليلبي احتياجات كافة الذين يسعون إلى مواصلة مشوارهم التعليمي، في ظل ارتفاع الرسوم الدراسية الجامعية وتكاليف التعليم العالي، ومن أجل ذلك فإن هناك مجموعة من مخرجات التعليم تحتاج نوعا مخصصا من الدعم المالي لتسديد مصاريف الدراسة ، حيث أن بنك العز الإسلامي يوفر للذين يرغبون في الحصول على الدراسة خطة مالية منظمة ومرتبة مع مجموعة من الخيارات المتنوعة.
من ناحية أخرى يوفر منتج التمويل الشخصي " مرابحة البضائع " كافة الاحتياجات الضرورية للذين يرغبون في حياة عصرية جديدة سواء لشراء الأثاث أو معدات أو أجهزة كهربائية وغيرها من الأدوات المنزلية ويقدم بنك العز الإسلامي التمويل الشخصي " مرابحة البضائع " بأسعار تنافسية تحمل الكثير من المرونة ، إذ يتقدم العميل بطلب تمويل بضاعة محددة مرفقا معها عرض أسعار من البائع ومن ثم يعد العميل بشرائها من البنك بعد تملكه لها. عليه يقوم البنك بشراء البضاعة من البائع وقبضها منه ، بعد ذلك يقوم البنك ببيع البضاعة للعميل مرابحة على أقساط مؤجلة حيث يتكون سعر البيع من الثمن الاصلي زائدا ربح معلوم متفق عليه مع العميل .
ويحمل التمويل الشخصي “ إجارة الخدمات" و "مرابحة البضائع " العديد من المزايا التي من بينها إتاحتهما للعمانيين والمقيمين وكذلك الموظفين وأصحاب الأعمال الخاصة ، كما يصل التمويل إلى 100% من قيمة البضائع ، ولا يتطلب هذين النوعين من المنتجات سوى مستندات بسيطة وإجراءات موافقات سريعة وتحويل الراتب ، والأمر الأكثر أهمية هو قدرة العميل على معرفة هامش الربح والأقساط قبل توقيع العقد .