مناقشة تفعيل سوق الخضروات بولاية شناص

بلادنا السبت ١٥/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٣٠ ص
مناقشة تفعيل سوق الخضروات بولاية شناص

شناص - أحمد بن حمدان الفارسي

عقدت لجنة الشؤون البلدية بولاية شناص اجتماعها الخامس لهذا العام، برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي شناص رئيـــس اللجـنة، في بداية الاجتماع رحب سعادة الشيخ الحضور وحثهم على بذل مزيد من الجهد والتفاني في خدمة الولاية، مشيرا إلى أنه لا بد من التعاون المتواصل بين أعضـــاء اللجنة لأجل تحقيق الأهداف الرامية لنجاح أعمالها.

وعرض مقرر اللجنة عيد العامري جدول أعمال الاجتماع والذي تضمن تفعيل سوق الخضروات والفواكه بالولاية وحضي بمناقشات مستفيضة من قبل الأعضاء، وتم الاتفاق على آلية مناسبة لتفعيل السوق ومنع بيع الخضروات والفواكه في الأماكن العشوائية.
كما ناقشت اللجنة تخصيص موقع لسكنات طالبات الكلية التقنية والمعهد التدريب المهني وطرحها للاستثمار، وتم التطرق إلى موضوع توزيع سفلتة الطرق الخدمية بقرى الولاية حسب الاحتياجات والأولويات لهذه القرى، وفي هذا الجانب كلف سعادة الشــيخ الوالي رئيس اللجنة، مدير بلدية شــناص عبدالله الشحي بإعداد كشــف بأســماء القرى ذات الأولوية لخدمة الطرق وعرضها في اجتماع اللجنة القادم لأخذ الإجراءات والقرارات المناسبة لهذا الأمر.
وأوضح عوض بن خلف الهوم عضو المجلس البلدي بأنه قام بنقل ومتابعة احتياجات قرى الولاية المتأثرة بطريق الباطنة الساحلي للجهات المعنية.
وفي ختام الاجتماع تساءل أعضاء اللجنة عن عدد الشركات العاملة بالولاية ومساهماتها المجتمعية، وفي هذا الجانب اقترح رئيس اللجنة توجيه دعوات لتلك الشركات، وخصص الاجتماع القادم للجنة للجلوس معهم وتعزيز أطر التعاون والتواصل مع الشركات ومناقشة كافة الجوانب التي من أجلها تخدم الولاية.