108 متسابق في الجولة الأولى لبطولة الإمارت الصحراوية

الجماهير السبت ١٥/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٢٠ ص
108 متسابق في الجولة الأولى لبطولة الإمارت الصحراوية

دبي - ش
أعلن نادي الإمارات للسيارات عن مشاركة 108 متسابق في الجولة الأولى من الموسم الرابع لبطولة الإمارات الصحراوية، ضمن سلسلة راليات الباها الوطنية للسيارات والدراجات النارية وسيارات البقي والدراجات رباعية الدفع (الكوادز. وسينطلق الموسم الجديد في أول جولاته يوم الجمعة 14 أكتوبر 2016. وتضم قائمة المشاركين في البطولة، جنسيات مختلفة من الإمارات ودول الخليج والمقيمين في دولة الإمارات بالإضافة إلى المشاركين القادمين من خارج الدولة.
وستشهد بطولة الإمارات الصحراوية منافسة قوية هذا الموسم، حيث تشارك فيها أسماء معروفة في عالم السيارات والدراجات النارية بالإضافة إلى الأسماء الجديدة التي تشارك للمرة الأولى.
وقال محمد بن سليّم، رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية ورئيس نادي الإمارات للسيارات: "تعد بطولة الإمارات الصحراوية أكبر بطولة محلية في المنطقة من حيث حجم المشاركة، لدينا في الجولة الأولى لهذا الموسم 108 متسابق من مختلفة الجنسيات، فبالإضافة إلى الإماراتيين الذين بلغت نسبتهم 22% من العدد الإجمالي، لدينا متسابقين من السعودية وقطر والكويت بالإضافة إلى عدد كبير من الجنسيات الأخرى سواءاً من المقيمين في الإمارات أو المشاركين الذين جاءوا للمشاركة من خارج الدولة. وذلك يعكس الثقة الكبيرة والمتبادلة بيننا كجهة منظمة وبين المشاركين الذين وجدوا في هذه البطولة عوامل جذب مثالية منها انخفاض كلفة المشاركة ومعايير السلامة العالية ومستوى التنظيم ".
وينطلق السباق يوم الجمعة المقبلة الموافق 14 أكتوبر 2016 في تمام الساعة 8:30 صباحاً ويستمر على مدى ساعتين حيث يمتد سباق الدراجات النارية والدراجات رباعية الدفع (الكوادز) على مسار بطول 25 كلم بينما ينطلق سباق السيارات وسيارات البقي على مسار مختلف يصل طوله إلى قرابة 20 كلم.
ويجري تنظيم بطولة الإمارات الصحراوية من قبل اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية بدعم من نادي الإمارات للسيارات.