جامعة الشرقية تستقبل الدفعة الاولى ببرنامج تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها

بلادنا الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠١٦ ١٧:٥١ م

العمانية

استقبلت اليوم جامعة الشرقية ممثلةً في مركز التطوير المهني والتعليم المستمر الدفعة الاولى من طلبة برنامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها حيث سيلتحق هؤلاء الطلبة بالعام الدراسي ٢٠١٦ / ٢٠١٧ والذي يستمر لمدة فصل دراسي كامل.

وقال حميد الوهيبي مدير مركز التطوير المهني والتعليم المستمر بالجامعة أن برنامج اللغة العربية في جامعة الشرقية يعد إنطلاقة لاستقطاب الطلاب الدوليين من كافة انحاء العالم لدراسة اللغة العربية والتعرف على الثقافة العربية والعمانية خاصة كما تتطلع الجامعة إلى جذب الطلبة الدوليين سواءً في التخصصات الاكاديمية او برامج اللغة العربية.

وأشار إلى إن الدفعة الاولى تضم طلبة من الولايات المتحدة الامريكية وإن الجامعة ستقدم كل التسهيلات اللازمة لطلبة الملتحقين والدعم على المستوى الأكاديمي ومستوى الخدمات التي يقدمها المركز لضمان جودة التعليم وتشجيعهم على الانخراط والاندماج مع طلبة جامعة الشرقية والتعرف على العادات والتقاليد العمانية الأصيلة لمعرفة الوجه الحقيقي للثقافة العربية وعلى التفاعل مع المجتمع العماني المحلي لاكتساب اللغة ومد جسور الصداقة والتواصل الإنساني . وتضمن حفل استقبال الدفعة الاولى من الطلبة جولة تعريفية لمرافق الجامعة والخدمات التي تقدم للطلاب وزيارة قرية المنزفة التراثية بولاية إبراء وتسليم الطلاب الحقيبة التعريفية التي تشمل على النشرات الخاصة بالجامعة . الجدير بالذكر أن مركز التطوير المهني والتعليم المستمر بجامعة الشرقية في نشاط مستمر وتواصل دائم مع مختلف المؤسسات لتقديم العديد من البرامج المختلفة والدورات المتنوعة للقطاعين العام والخاص و لجميع الطلبة بمختلف مراحلهم.