بنك نزوى يستهدف التنمية المستدامة من خلال استراتيجيّته الجديدة

مؤشر السبت ١٥/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٤٠ ص
بنك نزوى يستهدف التنمية المستدامة من خلال استراتيجيّته الجديدة

مسقط-ش
أطلق بنك نزوى استراتيجيّته الخاصة حتى عام 2020 والتي تتمثل في خطة خمسية تهدف إلى تحقيق المزيد من التنمية المستدامة على كافة المستويات وتمهّد الطريق نحو ترسّيخ مكانة البنك كمؤسسة مالية إسلاميّة رائدة في السلطنة. وقد تمّ تطوير هذه الاستراتيجيّة من جانب فريق الإدارة العليا واعتمدها مجلس الإدارة؛ وهي تركز على خمسة محاور تشتمل على تحسين الأداء الماليّ، وتطبيق التقنيّات المتطوّرة، وزيادة الحصة السوقيّة، بالإضافة إلى تنمية فريق العمل وغرس مبدأ العمل الجماعي وإيجاد بيئة عمل حاضنة ستمكن البنك من مواصلة انجازاته الحافلة عاماً بعد عام.
ويكمن الهدف الرئيسيّ من الاستراتيجية الجديدة في تقديم تجربة مصرفيّة إسلاميّة عالميّة مثرية للزبائن والمستثمرين والمساهمين على حدّ سواء. وتؤكد على التزام البنك بمبادئ العمل الجماعيّ والإبتكار وجودة الخدمات، كما تركّزت أولوياتها على تنويع إيرادات البنك، والحفاظ على هوامش ربحيّة ثابتة، وتطوير منتجات وخدمات تراعي المتطلّبات المتغيّرة للسوق.
وفي تعليقه على ذلك، قال خالد الكايد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذيّ لبنك نزوى: "لقد صممنا استراتيجيّة 2020 للارتقاء بعمليّة النموّ وترسيخ مكانتنا في سوق الصيرفة الإسلاميّة في السلطنة، وحرصنا في الوقت ذاته على تحقيق النجاح المستدام والمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطنيّ. ونحن واثقون بأنّ الاستراتيجيّة الجديدة ستضمن لنا مواصلة تعزيز مستويات جودة خدماتنا ومنتجاتنا وتنويع أنظمتنا وأدواتنا المتوافقة مع الشريعة الإسلامية".
وتعليقاً على ذلك، تحدث الدكتور أشرف النبهاني، مدير عام المساندة المؤسسية ببنك نزوى، بقوله: "تتمحور أهدافنا على المدى القصير في تحقيق هوامش ربحيّة ثابتة وزيادة حصتنا السوقيّة ورفع كفاءتنا في جميع المجالات. أما على المدى الطويل، فإنّنا نطمح بأنّ نكون الوجهة الرئيسية لرفد الزبائن بالحلول المبتكرة والمصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم المتنامية. والعمل على توفير بيئة عمل مثرية تساهم في تمكين موظفينا وتطوير قدراتهم والذي يعدّ من أهم محاور رؤيتنا الاستراتيجيّة للمستقبل".
جديرٌ بالذكر أنّ بنك نزوى قد تبنّى من خلال استراتيجيّته الجديدة قيم ’الابتكار‘ و ’الانضباط‘ و ’التكاتف‘ لتكون الموجّه الرئيسيّ في كافة عملياته. كما تؤكّد المبادرة الجديدة على اهتمام البنك بالارتقاء بمستوى حياة الأفراد وإثراء تجربة الزبائن عبر طرح المزيد من الحلول المصرفيّة العصريّة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.