هلسنكي تكمل شبكة الناقلة القطرية في مدن الشمال الأوروبي

مؤشر السبت ١٥/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٣٥ ص
هلسنكي تكمل شبكة الناقلة القطرية في مدن الشمال الأوروبي

الدوحة – ش
استقبلت العاصمة الفنلندية هلسنكي اليوم الرحلة الأولى للخطوط الجوية القطرية قادمة من الدوحة، لتدشن بذلك رحلاتها اليومية الجديدة التي ستربط هلسنكي بأكثر من 150 وجهة عالمية في شبكة الناقلة القطرية العالمية.
وكان على متن الرحلة الافتتاحية سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وسعادة ريتا سوان سفيرة فنلندا لدى قطر، بينما كان في الاستقبال وفد رفيع المستوى ضم سعادة السيدة آني بيرنر وزيرة النقل و الاتصالات الفنلندية، السيد كاري سافولاينن الرئيس و الرئيس التنفيذي لهيئة الطيران المدني الفنلندية (فينافا)، السيدة توليكي بيكر الرئيس التنفيذي لهيئة "زوروا هلسنكي"، والسيد بافو فيركونن نائب الرئيس التنفيذي لـ "فينبرو" ورئيس هيئة "زوروا هلسنكي".
واحتفالاً بهذه المناسبة المميزة، سيّرت الخطوط الجوية القطرية في رحلتها الافتتاحية إلى هلسنكي واحدة من طائرات الجيل الجديد من طراز إيرباص A350، بينما ستشغل في رحلاتها اليومية إلى العاصمة الفنلندية طائرات من طراز إيرباص A320. وتحتوي طائرة الخطوط الجوية القطرية من طراز A320 على 12 مقعدا ُعلى درجة رجال الأعمال و 120 مقعداً على الدرجة السياحية.
ويأتي تدشين الوجهة الجديدة إلى هلسنكي استكمالاً للاستراتيجية الجديدة لشبكة الناقلة القطرية في خدمة عواصم شمال أوروبا، التي تتضمن ستوكهولم وكوبنهاغن وأوسلو، وتؤكد على التزامها في خدمة سكان تلك المنطقة.
بالإضافة إلى تدشين الوجهة الجديدة، أعلنت الخطوط الجوية القطرية أيضاً عن اتفاقية الرمز المشترك مع الطيران الفنلندي التي تدخل حيّز التنفيذ ابتداءً من اليوم، لتوسع بذلك حضور الناقلة القطرية في بلدان البلطيق وبلدان الشمال الأوروبي بينما تعزز في الوقت نفسه شبكة الطيران الفنلندي في الشرق الأوسط والعالم.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية :"نفتخر بتدشين الرحلات الجديدة للخطوط الجوية القطرية إلى هلسنكي، حيث تكمل هذه الوجهة الجديدة استراتيجيتنا في تلبية حاجات عواصم الشمال الأوروبي, و تسهل السفر لإنجاز الأعمال و تعزز في الانفتاح على الثقافات و تربط بين الشعب الفنلندي وباقي سكان العالم. ومع هذه الخدمة الجديدة، سيحظى سكان فنلندا بخدمة طيران مناسبة وعالمية المستوى إلى مزيد من الوجهات، ونتطلع قدماً إلى الترحيب بعملائنا على متن رحلاتنا".
بدوره قال السيد كاري سافولاينن , الرئيس والرئيس التنفيذي لهيئة الطيران المدني الفنلندية (فينافيا) :"نود أن نعبّر عن مدى سعادتنا في استقبال رحلات الخطوط الجوية القطرية بين هلسنكي والدوحة. إنها إضافة رائعة بالفعل إلى مجموعة مختارة من وجهاتنا، وبفضل الوجهة الجديدة الآن، بات لمطار هلسنكي خيارات ربط أفضل مع العالم حيث يمكن لمسافرينا الاستمتاع برحلتهم قبل وبين رحلاتهم في المطار، الذي اختير أفضل مطار في شمال أوروبا في عام 2016".
من جانبه قال السيد بافو فيركونن نائب الرئيس التنفيذي لفينبرو ورئيس هيئة "زوروا فنلندا" :"يسعدنا الترحيب بالخطوط الجوية القطرية وشبكتها العالمية التي تفتح الأبواب من أسواق تمثل إمكانات نمو جديد لصناعة الطيران في فنلندا. وقد بات بمقدور المسافرين من الشرق الأوسط وغيرها من البلدان زيارة فنلندا ليتمتعوا بطبيعة الشمال الأوروبي النقية والخلابة وهي تجربة جديدة وجديرة بالاستكشاف".