تكريم المجيدين في مسابقات الأنشطة التربوية بتعليمية جنوب الباطنة

مزاج الخميس ١٣/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
تكريم المجيدين في مسابقات الأنشطة التربوية بتعليمية جنوب الباطنة

العوابي- محمد بن هلال الخروصي

كرمت المديريةُ العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بدائرة البرامج التعليمية قسم الأنشطة التربوية المدارسَ الفائزة والطلبة المجيدين في مسابقات الأنشطة التربوية للعام الدراسي 2014-2015م.
جاء ذلك بمسرح تعليمية المحافظة تحت رعاية مديرعام تعليمية المحافظة الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي وحضور مديري الدوائر ورؤساء الأقسام والتربويين وإدارات المدارس المجيدة والطلبة المكرمين.
يأتي حفل الختام في إطار الحرص المستمر على تفعيل مجالات المشاركة في مسابقات الأنشطة التربوية المختلفة كذلك تكريم وتشجيع المعنيين والقائمين على المسابقات والطلبة المجيدين وإدارات المدارس الفائزة إضافة للمشاركة الفاعلة وبذل المزيد من الجهود؛ نظرا لما تمثله الأنشطة التربوية من أهمية للمساهمة في رفع مستويات التحصيل الدراسي.
حيث شاركت مدارس المحافظة في المسابقات التربوية المختلفة التي مرت بمراحل متعددة كالمسابقات الأدبية والعلمية ومسابقة الخطابة وفن التحدث بالفصحى والطالب المجيد في اللغة العربية والمناظرات الطلابية والفنون التشكيلية والمسابقات المسرحية والتأليف المسرحي كذلك وأفضل عرض مرئي وأفضل تقرير رحلة مدرسية ونحيا مع النشيد والصحف الإلكترونية، إضافة لمسابقات الفرق الموسيقية والفنون الشعبية والتفوق العام وغيرها.
اشتمل الحفل على العروض المرئية حول المشاركات المختلفة في المسابقات وعرض موسيقي إضافة لمناظرة طلابية هادفة حول الكتاب المدرسي الورقي والكتاب الإلكتروني من أداء الطالبات الفائزات وقصيدة شعرية.
وفي ختام الحفل تم تكريم المدارس الفائزة على مستوى المحافظة ومدارس التفوق العام والطلبة الفائزين والمجيدين وأخصائي الأنشطة المدرسية المتقاعدون وأخصائي الأنشطة المدرسية وأعضاء اللجنة ومشرفي اللغة العربية المنفذون لمسابقات فن الخطابة والتحدث بالفصحى والطالب المجيد في اللغة العربية ومشرفي الفنون التشكيلية والمشاركين في تقييم المناظرات الطلابية والمسابقات الأدبية والعلمية والصحف الإلكترونية ومسابقة ونحيا مع النشيد والمساندين من الحقل التربوي والداعمين والمساهمين.
من جانبه أكد مدير دائرة البرامج التعليمية عبدالعزيز بن محمد ناصر الغافري على أهمية المشاركة في المسابقات التربوية المختلفة وتفعيل الأنشطة بمدارس المحافظة والتنافس للحصول على مراكز متقدمة على مستوى المحافظة وتعزيز جوانب التنافس الشريف والرغبة في الإنجاز والإجادة.
وأضاف الغافري قائلا: شاركت أغلب مدارس المحافظة من ست ولايات في عدد من مسابقات الأنشطة مما عزز التواصل والتعاون والتنافس الشريف إضافة لصقل المواهب وتنمية المهارات لدى الطلبة، واختتم بشكر جميع المشاركين والمتعاونين والداعمين في إنجاح المسابقات التربوية المختلفة.