فيدرر ووليامز يعبران إلى المربع الذهبي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

الجماهير الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠١٦ ٠٣:١٦ ص
فيدرر ووليامز يعبران إلى المربع الذهبي

في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

ملبورن - د ب أ:

عبر النجم السويسري روجيه فيدرر والأمريكية سيرينا وليامز إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما اجتازا منافسين من العيار الثقيل امس الثلاثاء ضمن منافسات دور الثمانية بأولى بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى في الموسم.

وتأهل فيدرر ، الذي يسعى للتتويج بلقب أستراليا المفتوحة للمرة الخامسة في مسيرته والأولى منذ عام 2010 ، بفوزه على التشيكي توماس بيرديتش المصنف السادس للبطولة 7 /‏6 (7/‏4) و6/‏2 و6/‏4، ليكون التأهل رقم 39 له إلى المربع الذهبي في تاريخ مشاركاته ببطولات جراند سلام.

ويعد الفوز هو الخامس على التوالي لفيدرر في سجل مبارياته أمام بيرديتش الذي سبق له الفوز على فيدرر في آخر مواجهتين بينهما في جراند سلام ، وذلك في ويمبلدون 2010 وأمريكا المفتوحة 2012 .

أما وليامز ، فقد أكدت تفوقها مجددا على الروسية ماريا شارابوفا وأطاحت بها من دور الثمانية بالفوز 6/‏4 و6/‏1، ليكون الانتصار الثامن عشر على التوالي لسيرينا على شارابوفا الحائزة على خمسة ألقاب في بطولات جراند سلام. وقال فيدرر 34/‏ عاما/‏ الذي تقدم بذلك خطوة كبيرة نحو إحراز اللقب رقم 18 له في بطولات جراند سلام «سيعني هذا الإنجاز الكثير بالنسبة لي ، لا شك في ذلك.» وأضاف «هذا ضمن الأسباب التي تدفعني للاستمرار في اللعب. أشعر بأنني لا أزال أتنافس على أعلى مستوى. يمكنني التغلب على أي لاعب.. إنه أمر رائع أن أبدو متماسكا بهذا الشكل في آخر ثلاث مشاركات لي في جراند سلام (حيث وصل إلى الدور النهائي بكل من بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة في الموسم الماضي).. أقدم مستويات جيدة ، وأستمتع بالأداء على أي حال.» واحتاج فيدرر ساعتين و15 دقيقة لحسم بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي حيث يلتقي الفائز من مباراة دور الثمانية بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والياباني كي نيشيكوري.