بحث آليات التعاون مع أندونيسيا

مؤشر الخميس ١٣/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص

جاكرتا -
حضر أعضاء الوفد التجاري من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي تسيّره غرفة تجارة وصناعة عُمان إلى جمهورية أندونيسيا حاليا برئاسة المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة، حفل افتتاح المعرض التجاري «اكسبو أندونيسيا» والذي أقيم بمدينة المعارض بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا تحت رعاية فخامة جوكو ويدودو رئيس جمهورية أندونيسيا بحضور جمع غفير من رجال الأعمال من مختلف دول العالم.

شمل حفل افتتاح المعرض إلقاء كلمة لمعالي وزير التجارة الأندونيسية قال فيها إن بلاده هدفت من خلال تنظيم المعرض التجاري والذي يأتي في نسخته الحادية والثلاثين إلى تطوير علاقات التعاون والشراكة الاقتصادية بين القطاع الخاص الأندونيسي ونظرائه من مختلف دول العالم. مؤكدا في كلمته على الدور المهم الذي يجب أن يقوم به رجال الأعمال في تحقيق التعاون وتبادل الاستثمارات والدخول في شراكات فاعلة تصب في مصلحة اقتصاد بلدانهم.

تلا حفل افتتاح المعرض عقد لقاءات في أروقة المعرض، حيث اشتمل على منتجات أندونيسية وشارك فيه أكثر من من 100 عارض وتنوعت بين منتجات خشبية وأقمشة ومنسوجات ومواد غذائية وديكورات المنازل ومواد طبية وعلاجية ومواد البناء والتشييد. وأوضح المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة ورئيس الوفد، أن أصحاب وصاحبات الأعمال تمكنوا أمس من تبادل الخبرات والتجارب في عمليات التصنيع والإنتاج مع نظرائهم من أندونيسيا في مجالات لا حصر لها، ونتطلع إلى مزيد من التعاون في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاسيما وأن الاقتصاد في كلا البلدين مستقر ومشجع على الاستثمار. كما التقى رئيس وأعضاء الوفد برئيس غرفة تجارة وصناعة أندونيسيا ودار الحديث حول الفرص الاستثمارية في السلطنة وأندونيسيا والتي تشكل بوابة عبور جديدة نحو تطوير علاقات التجارة والاستثمار بين البلدين.

يذكر أن اللقاء بين الجانبين اشتمل على لقاءات ثنائية تناولت مناخ وفرص الاستثمار وأهم القطاعات التي يمكن لرجال الأعمال العمانيين والأندونيسيين الاستثمار فيها، ووجهت الدعوة لهم لحضور معرض متخصص في صناعة الأثاث والصناعات اليدوية.