في آخر محطات «برنامج ومسابقة الشركة».. شهاب بن طارق يتوّج شركة بلّورة بجائزة أفضل شركة طلابية لعام 2016

بلادنا الأربعاء ١٢/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٢٤ ص
في آخر محطات «برنامج ومسابقة الشركة».. 

شهاب بن طارق يتوّج شركة بلّورة  بجائزة أفضل شركة طلابية لعام 2016

مسقط -
احتضن المركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس حفل ختام «برنامج ومسابقة الشركة» لعام 2016 التابع لمؤسسة إنجاز عُمان وذلك برعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد، مستشار صاحب الجلالة وبحضور عدد من أصحاب السمو، والمعالي، والسعادة.

وقد اختتم الحفل بتتويج شركة بلّورة الطلابية بالجائزة الكبرى وهي جائزة أفضل شركة طلابية لعام 2016 وذلك بعد منافسة قوية شهدتها الأشهر الفائتة بين 45 شركة طلابية من مختلف المؤسسات التعليمية في السلطنة. وبهذا الفوز ستمثّل الشركة الطلابية الفائزة بلّورة السلطنة في المسابقة الإقليمية لمؤسسة إنجاز العرب لأفضل شركة طلابية على مستوى العالم العربي لعام 2016.
وإلى جانب الجائزة الكبرى تم الإعلان خلال الحفل عن جائزتين إضافيتين بدعم من مجموعة نماء، الداعم الرئيسي للبرنامج والمسابقة، وهما جائزة أفضل منتج مستدام والتي فازت بها شركة إيكوناس الطلابية وجائزة أفضل خطة تسويقية وقد فازت بها شركة ناف الطلابية. وقد شهد هذا العام تقديم ثلاث جوائز جـــديـــدة اثنتان منهــا بدعـــم من شـــركة بي. بي. عُمان وهي جائزة أفضـــل إعلان مرئي وقد فازت بها شركة تلقين وجائزة القيمة المحلية المضافة وقد فازت بها شركة ريفايف ، أما الجائزة الجديدة الأخرى فقد قدمتها اللجنة الوطنية للشباب وهي جائزة أفضل استثمار للموارد العُمانية وقد فازت بها شركة يونيك. وتأتي هذه الجوائز مجسدة للمبادئ التي يعمل وفقها داعمو «برنامج ومسابقة الشركة» لعام 2016 وسعيا منهم لتشجيع الشباب، وقد شهد حفل إعلان الجوائز حضورا كبيرا من طلبة الجامعات والكليات، والمهتمين بهذا المجال.
وفي كلمته خلال الحفل قال رئيس مجلس إدارة إنجاز عُمان الشيخ خالد بن محمد الزبير: «إن الرؤية السامية لحضرة صــاحب الجلالة الســلطان قابوس بن ســعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – واهتمامـــه الدائم بالشباب ورعايته وعنايته الكريمة بهم في مختلف المحافل هي أسمى ما نفخر به ونعمل على تحقيقه في إنجاز عُمان، فكل مشروع يخـــرج من مظلـة إنجــــاز عُمان ما هـــو إلا مساهمة حقيقية من أبناء عُمـــان في تنمــية هــذا الوطن أرضا وإنسانا».
وحول إنجاز عُمان قال الزبير: «منذ انطلاقتها قبل 10 أعوام سعت إنجاز عُمان إلى تقليل الفجوة بين المعرفة الأكاديمية والمهارات التي يتطلبها القطاع الخاص، وبلغ عدد المدارس المستفيدة من برامجها أكثر من 100 مدرسة وما يزيد عن 30 جامعة وكلية من مختلف المؤسسات التعليمية من كافة أرجاء السلطنة».
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء المهندس عمر بن خلفان الوهيبي: إن مجموعة نماء «قامت بتمويل برنامج ومسابقة الشركة إيماناً منها بأهمية القيمة المحلية المضافة، والتي تعتبر من أولويات سياسة الاستدامة بمجموعة نماء لتنمية القدرات البشرية وتحفيز الإنتاجية في الاقتصاد العماني».
وحول مساهمة جامعة السلطان قابوس في برنامج ومسابقة الشركة، قالت نائبة رئيس الجامعــــة للدراسات العليا والبحث العلمي د.رحمة بنت إبراهيم المحروقية: «تســـعى الجامعة إلى مواكبة التوجه العلمي نحو الاهتمام بالابتكار وريادة الأعمال، وتعمل على تكثيف الجهـــود لاستثمار طاقات الشباب وكفاءاتهم لتشـــجيعهم على تقديم أفكار مبتكرة تفضي إلى أعمال وصناعات حديثة». وأضافت: «إنه لمن دواعي فخرنا أن تحظى جامعـــة السلطان قابوس باحتضـــان الحفل الختامي لبرنامج ومسابقة الشركة للسنة الثالثة على التوالي».