بطولة المدارس أبرز الإضافات اتحاد الهوكي يقر روزنامة مسابقاته ومشاركاته لعام 2016

الجماهير الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٠٠ ص
بطولة المدارس أبرز الإضافات

اتحاد الهوكي يقر روزنامة مسابقاته ومشاركاته لعام 2016

مسقط ـ محمد الدرمكي

أقر الاتحاد العماني للهوكي مواعيد رزنامة بطولاته لعام 2016، حيث يتضمن البرنامج في هذا العام ست بطولات محلية وهي بطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم والذي سيختم به الموسم الرياضي في شهري نوفمبر وديسمبر، حيث ستنطلق بطولة الكأس في 18 من نوفمبر 2016، فيما سيقام دوري عام السلطنة في شهري إبريل ومايو، وستقام بطولة «الزواوي» للشباب خلال الفترة من 22 سبتمبر وحتى 8 نوفمبر، وستقام بطولة الناشئين خلال الفترة من 4 أغسطس إلى 14 سبتمبر، وستكون بداية المسابقات ببطولة مراكز تدريب الأندية والوزارة لأشبال الهوكي خلال الفترة من 18 فبراير إلى 30 أبريل.

وتم استحداث بطولة المدارس لأشبال الهوكي في هذا العام تحت 16 سنة خلال الفترة من 1 إلى 30 نوفمبر، وتعتبر بطولة المدارس مستحدثة لهذا العام، حيث توقفت البطولة منذ أكثر من عشرة أعوام، لتعود في هذا العام لإيجاد أجواء من المنافسة بين المراحل السنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. ويعول مدربو الأندية كثيرا على بطولة المدارس وتعتبر بمثابة التأسيس الحقيقي للاعب، حيث يؤكد الفنيون بأن بطولات المدارس هي الأمثل للمراحل السنية، ولإكساب اللاعب المهارات الأساسية اللازمة وهي الأكثر نجاحا في السلطنة من بطولات الأندية في المراحل السنية.

وفيما يخص بطولات المنتخبات الوطنية فإن السلطنة ستستضيف بطولة كأس آسيا للناشئين تحت 18 سنة خلال شهر أكتوبر من العام الجاري، وستكون هنالك مشاركة للمنتخب الأول في المرحلة الأولى من بطولة دوري العالم للهوكي بتركيا في سبتمبر المقبل.
كما تضمنت خطة اتحاد الهوكي في العام الجاري تدريب الحكام والمدربين من خلال المشاركات الداخلية والخارجية.

ومن المنتظر أن يشهر الاتحاد العماني للهوكي لجانه في فبراير المقبل، بالإضافة إلى تسمية الأجهزة الفنيـــة والإداريــة للمنتخبات الوطنية المختلفة بحسب المشاركات الخارجية.