تزامناً مع حملة مقاطعة شركات الاتصالات.. «اجتماعية الشورى» تناقش خدمات الاتصالات وتؤكد أهمية تجويدها

بلادنا الأربعاء ١٢/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
تزامناً مع حملة مقاطعة شركات الاتصالات.. 

«اجتماعية الشورى» تناقش خدمات الاتصالات وتؤكد أهمية تجويدها

مسقط - ش

أكدت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى في اجتماعها صباح أمس الثلاثاء، على مطالب المواطنين في تجويد خدمات الاتصالات وشمولية تغطيتها وتناسب كلفتها، وتابعت أسباب حملة مقاطعة شركات الاتصالات التي تمت بتاريخ 10/‏‏10/‏‏2016م، مؤكدة سعي المجلس إلى استضافة المعنيين في هذا المجال.

وأقرت اللجنة في معرض اجتماعها طلب استضافة وكيل وزارة الإسكان وأمين السجل العقاري؛ لمتابعة قرار وزارة الإسكان حول آلية تثمين الأراضي ورفع الرسوم المالية ومتابعة موضوع خدمات المراجعين بالوزارة.
كما أقرت اللجنة خلال اجتماعها طلب استضافة وكيل وزارة التنمية الاجتماعية ووكيل وزارة المالية؛ لمناقشة تأثير الأزمة المالية على الخدمات الاجتماعية بما فيها تلك المقدمة لأسر الضمان الاجتماعي والأشخاص ذوي الإعاقة.
وخلال اجتماعها أقرت «اجتماعية الشورى» خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة الثامنة للمجلس، إضافة إلى عدد من المواضيع المحالة من مكتب المجلس إلى اللجنة وذلك برئاسة رئيس اللجنة سعادة حمود بن أحمد اليحيائي وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وموظفيها.
وقد أصدرت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بالمجلس بيانا حول خدمات الاتصالات في السلطنة قالت فيه إنها تابعت تفاعل الرأي العام، بشأن خدمات الاتصالات في السلطنة، بما في ذلك حملة المقاطعة للشـــركات العاملة في هذا المجال.
وإذ تقــدّر اللجنة مطالـــب الـــرأي العـــام بخصوص:
- رفع مستوى جودة الخدمة.
- شمولية تغطية شبكات الاتصال.
- خفض كلفة الخدمة.
وتتفق مع هذه المطالب المحقّة، فإنها تدعو هيئة تنظيم الاتصالات، وشركات الاتصالات، لتقديم بيان يتحلى بالشفافية حول ملابسات الموضوع، والخطوات المتخذة بشــأن الاســـتجابة لمطالب الرأي العام.
كما تؤكد اللجنة؛ على توجه مجلس الشورى باستضافة معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات، ورئيس هيئة تنظيم الاتصالات، والرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصالات، لمناقشتهم في الإجراءات والمعالجات التي يتم اتخاذها في شأن الموضوع، وخطّتهم المستقبلية في تطوير هذه الخدمات، والله ولي التوفيق.