الموضة والموسيقى لإنعاش السياحة في شرم الشيخ

مزاج الأربعاء ١٢/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
الموضة والموسيقى لإنعاش السياحة في شرم الشيخ

باريس-هدى الزين

يهدف مهرجان شرم الشيخ للسياحة الذي سينعقد في التاسع من شهر نوفمبر المقبل الى تشجيع السياحة في مدينة شرم الشيخ واستعادة بريقها السابق كمدينة ساحلية ذات المناظر الطبيعية الخلابة على شواطئ البحر الاحمر ولتوصيل رسالة سلام للعالم كله من شرم الشيخ من خلال عروض الأزياء التي ستقدم خلال المهرجان.
والمهرجان سيستمر ثلاثة أيام بمشاركة 35 عارضة أزياء و 18 مصمم أزياء منهم كبار مصممي الأزياء من فرنسا وأسبانيا وإيطاليا والبرتغال وأمريكا وأرمينيا ومن السعودية المصممة منهم منظمة الحفل منى المنصوري ورنا ريرى،وعدد من الشخصيات المهمة من دول الخليج العربي في مقدمتهم الشيخة هند فيصل القاسمى والشيخة نورا آل خليفة والشيخة جواهر آل خليفة.
كما تشارك فى المهرجان مصممة الأزياء الأمريكية العالمية تيفانى والمصمم العالمى فاهان مؤسس دوتشى جابانا واثنان من شباب المصممين المصريين المتميزين.
ويعقد على هامش المهرجان ورشة عمل حول معوقات صناعة السياحة خلال الفترة الأخيرة من خلال مجموعة من الخبراء وأصحاب شركات السياحة فى مصر والعالم.
ولفتت إلى أن مهرجان الموضة والسياحة فى شرم الشيخ سيتم تنظيمه داخل الممشى السياحي في خليج نعمة وسيتواجد الحضور في الكافيهات المتواجدة على الجانبين فى تجربة تحدث فى مصر لأول مرة كبداية للانطلاق على غرار أسابيع الموضة العالمية.
وقد كشفت المصممة الإماراتية “منى المنصوري" عن لائحة مصممات الأزياء المشتركات في الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ للسياحة والموضة بالعالم، والذي سيقام في مدينة شرم الشيخ المصرية لمدة ثلاثة أيام متواصلة ابتداء من 09 من شهر نوفمبرالمقبل.
ومن بين المصممات المغربيات الحاضرات في هذه الدورة المصممة المغربية زينب القادري صاحبة مجموعة "luxury by k " والتي ستمثل المغرب بتشكيلة مغربية مختلفة لهذه التظاهرة العالمية.
كما انتقت لجنة التحكيم الفنانين الذين سيحيون الحفل خلال هذه التظاهرة العالمية، حيث اختارت أبناء مدينة الجهة الشرقية للمغرب من بينهم الوجدية المتألقة خولة بنزيان رئيسة جمعية “وجدة الألفية للثقافة والتنمية” التي ستمثل مدينة وجدة والمغرب في الموسيقى الأندلسية والتراثية المغربية والمغاربية، وكذلك المغني المحبوب ابن مدينة أحفير بدر سلطان الذي سيطربهم بمجموعة من الأغاني المتنوعة خلال احتفاليات هذا المهرجان.
والجدير بالذكر، بأن المطربة خولة بنزيان عشقت الفن منذ طفولتها، فغنت لكبار المطربيين المتميزين في الطرب الغرناطي أمثال بوشناق، العشعاشي، وأحمد بيرو.. فهي تناظل من أجل الإبقاء على هذا الترّاث الفني بالمنطقة الشّرقية، فهو طرب دائع الصيت في وجدة وباقي الدول المغاربية، ولو اختلفت طبوعه ونوباته وتسمياته في هذه الأقطار.