«العز الإسلامي» يقدم لزبائنه فرصة تأجيل سداد الأقساط

مؤشر الأربعاء ١٢/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
«العز الإسلامي» يقدم لزبائنه فرصة تأجيل سداد الأقساط

مسقط -
ضمن حزمة التسهيلات التي ينتهجها لخدمة زبائنه، أعلن بنك العز الإسلامي عن تقديم عرض ترويجي يشمل السماح من سداد الأقساط لمدة أول ثلاثة أشهر وذلك لمنتجات التمويل السكني للمنازل الجاهزة القائم على «الإجارة المنتهية بالتمليك»، والإعفاء من سداد الأقساط لأول شهرين للذين يرغبون في الحصول على تمويل المركبات «المرابحة» والتمويل الشخصي «مرابحة البضائع» وكذلك التمويل الشخصي القائم على «إجارة الخدمات».

وسيحصل كل زبون يتقدم بطلب تمويل على عرض اختياري للاستفادة من فترة سماح من سداد الأقساط لأول شهرين إلى ثلاثة أشهر للمنتج المطلوب تحت العرض، وذلك اعتبارا من تاريخ توقيع العقد.
إضافة إلى ذلك سيقوم البنك بدفع مبلغ التأمين التكافلي على الحياة لأول شهرين إلى ثلاثة أشهر، حسب نوع المنتج المطلوب وذلك من تاريخ العقد، أما بالنسبة لبقية فترة العقد، سيتحمل الزبون دفع مبلغ التأمين التكافلي على الحياة حسب مدة العقد المبرم بينه وبين البنك.
ويبدأ هذا العرض للتمويل السكني «الإجارة» من تاريخ 10 أكتوبر الجاري ويسري حتى 31 ديسمبر 2016 في حين يبدأ العرض لتمويل المركبات - المرابحة، والتمويل الشخصي «مرابحة البضائع»، والتمويل الشخصي «إجارة خدمات» من تاريخ 16 أكتوبر الجاري ويسري حتى 31 ديسمبر 2016.
ويشمل هذا العرض الذي أعلن عنه بنك العز الإسلامي زبائن البنك أو الذين يرغبون بنقل حساباتهم إلى البنك للاستمتاع بالعروض والخدمات الاستثنائية والحصرية وبالمنتجات المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.
ويحمل التمويل السكني للمنازل الجاهزة القائم على «الإجارة المنتهية بالتمليك» العديد من المزايا والتسهيلات والتي من بينها إتاحته للعمانيين والمقيمين سواء للموظفين أو أصحاب الأعمال الخاصة ولا يتطلب سوى مستندات بسيطة وإجراءات وموافقات سريعة مع توفير خيارات سداد مرنة تصل إلى 25 عامًا وتمويل يصل لغاية 80 % من قيمة العقار. كما يبلغ الحد الأقصى لمبلغ التمويل 450 ألف ريال عماني، أما فيما يتعلق بالراتب فقد وضع بنك العز الإسلامي الحــد الأدنى للراتــب 300 ريــال عمانــي لموظفــي القطــاع الحكومــي و350 ريــالاً عمانــياً لموظفــي القطــاع الخــاص.
من ناحية أخرى يقوم تمويل السيارات من بنك العز الإسلامي على صيغة «المرابحة» حيث يتقدم الزبون بطلب تمويل سيارة محددة مرفقاً به عرض أسعار من البائع، ويعد الزبون بشرائها من البنك بعد تملكه لها، وعلى إثر ذلك يقوم البنك بشراء السيارة من البائع وقبضها منه ثم يقوم البنك ببيع السيارة للعميل مرابحة على أقساط مؤجلة، ويتكون سعر البيع من الثمن الأصلي زائداً ربحاً معلوماً متفقاً عليه مع الزبون.
ويحمل منتج «مرابحة السيارات» العديد من المزايا والتسهيلات التي من بينها أنه متاح للعمانيين والمقيمين ويصل التمويل لغاية 80% من قيمة السيارة بمعدلات ربح تنافسية وفترة سداد تصل إلى 84 شهراً، بالإضافة إلى ذلك فإن تمويل السيارات متاح للجميع سواء الموظفين أو أصحاب الأعمال الخاصة كما لا يتطلب سوى مستندات بسيطة بإجراءات وموافقات سريعة وفيما يتعلق بالراتب فقد وضع بنك العز الإسلامي 300 ريال الحد الأدنى للراتب للموظفين الذين يعملون في القطاع الحكومي و350 ريالاً للموظفين الذين يعملون في القطاع الخاص .

علاوة على ذلك يوفر منتج التمويل الشخصي «مرابحة البضائع» كافة الاحتياجات الضرورية للذين يرغبون في حياة عصرية جديدة سواء لشراء الأثاث أو معدات أو أجهزة كهربائية وغيرها من الأدوات المنزلية، ويقدم بنك العز الإسلامي التمويل الشخصي «مرابحة البضائع» بأسعار تنافسية تحمل الكثير من المرونة، إذ يتقدم الزبون بطلب تمويل بضاعة محددة مرفقا معها عرض أسعار من البائع ومن ثم يعد الزبون بشرائها من البنك بعد تملكه لها. عليه يقوم البنك بشراء البضاعة من البائع وقبضها منه، بعد ذلك يقوم البنك ببيع البضاعة للعميل مرابحة على أقساط مؤجلة حيث يتكون سعر البيع من الثمن الأصلي زائداً ربحاً معلوماً متفقاً عليه مع الزبون.

أما التمويل الشخصي «إجارة الخدمات» فإن بنك العز الإسلامي يوفر حلولا مالية متنوعة سواء كان الزبائن يرغبون في تأمين رسوم دراسية، أو التحضير للزواج. حيث يقوم البنك باستئجار الخدمة من مقدمها بموجب عقد إجارة خدمات بناء على طلب الزبون ووعده بالاستئجار، ثم يعيد البنك تأجير الخدمة للعميل بموجب عقد استئجار خدمات والذي يُحدد فيه الأجرة وطريقة دفعها ومدة الخدمة وكافة الشروط والأحكام الأخرى.