«برج جيباس» يدخل موسوعة جينيــس للأرقـــــام القيــاسية

مؤشر الأربعاء ١٢/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
«برج جيباس» يدخل موسوعة جينيــس للأرقـــــام القيــاسية

مسقط -
حقق مشروع برج جيباس، الذي تملكه شركة ويسترن إنترناشيونال، ومقاول المشروع شركة الخليج آسيا للمقاولات، نقلة نوعية مذهلة في تاريخ قطاع الإنشاءات في المنطقة. ففي إنجاز كبير، أكمل مشروع برج جيباس وشركة الخليج آسيا للمقاولات بدعم من شركة يوني بيتون للخرسانة الجاهزة وشركة شاولا للهندسة المعمارية والاستشارية أكبر عملية صب متواصلة للخرسانة في العالم، ليثبتوا معاً قدراتهم وكفاءاتهم الفائقة ويدخلوا بهذا الإنجاز موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وتولت تنفيذ المشروع شركة الخليج آسيا في إطار عقدها الإنشائي البالغة قيمته 450 مليون درهم إماراتي والخاص بمشروع برج جيباس الذي تملكه مجموعة ويسترن إنترناشيونال في مجمع أرجان بالبرشاء. فقد تم صب أكثر من 19,793 متر مكعب من الخرسانة صباً متواصلاً طيلة 42 ساعة بمشاركة أكثر من 600 عامل يعملون في ورديات متعددة على مدار الساعة. وتولت تقديم الخرسانة شركة يوني بيتون للخرسانة الجاهزة، التي شغلت أكثر من 300 خلاط خرسانة متنقل قامت بأكثر من 2500 رحلة من 3 معامل لتقديم الخرسانة المطلوبة للمشروع. وتم صب الخرسانة باستخدام إنشاءات ضخمة ضمت 14 مضخة خرسانة في الموقع، إضافة إلى 5 مضخات في وضع الاستعداد. واستخدم في تنفيذ أساسات المبنى ما يزيد على 3000 طن من الفولاذ و150,000 ساعة عمل. وتعليقاً على الحدث، قال السيد ك. ب. بشير، رئيس مجلس مجموعة ويسترن إنترناشيونال جروب المالكة لبرج جيباس: «نحن نشعر بفخر كبير بهذا الإنجاز التاريخي الذي يزيد من اعتزازنا ببرج جيباس، الذي يمثل أول مشروع ضخم حتى الآن في محفظتنا العقارية. لقد مكن هذا الإنجاز النوعي البارز علامتنا التجارية من دخول سجلات موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية وإنه لشعور غامر بالنصر. وكلنا ثقة بأننا نقدم مشروعاً سكنياً ذا جودة عالية بحق سيرتقي أكثر بمستوى حياة السكان في الدولة. وأود أن أبارك لفريق العمل بأكمله الذي ظل يكد ليلاً ونهاراً لتحويل هذا المشروع إلى حقيقة وواقع».
من جهته قال السيد نزار ت. ن، المدير التنفيذي لمجموعة ويسترن إنترناشيونال: «نشعر بسعادة غامر بهذا الإنجاز المبهر الذي حققه برج جيباس بدخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية. ولقد قمنا بشراء أكثر من 18 قطعة أرض في دولة الإمارات ونتطلع لتنفيذ مشاريع أكبر وأكثر تحدياً. فلقد منحنا الإنجاز القياسي الذي حققه مشروع برج جيباس العملاق، والدعم الذي حظينا به من الحكومة الإماراتية، الثقة والعزيمة لتطوير وتنفيذ مشاريع أكبر نخطط لها في أسرع وقت ممكن».
وجدير بالذكر أن العمل تم بتنسيق من قبل مسؤولي مجموعة ويسترن إنترناشيونال جروب وشركة الخليج آسيا للمقاولات مع السيد أجيت زافيه، مدير المشاريع الأول في شركة جيباس والسيد سوبرابهاس بي، مدير المشاريع في شركة شاولا للهندسة المعمارية والاستشارية، ومورد الخرسانة شركة يوني بيتون للخرسانة الجاهزة.
موقع بناء برج جيباس البالغ مساحته 1.5 مليون قدم مربع سيضم 684 وحدة سكنية وصالة رياضية مكتملة التجهيزات ونادياً صحياً ومسبحاً وموقف سيارات يتسع لأكثر من 730 سيارة. ويتألف البرج من قبوين مخصصين لمواقف السيارات وطابق أرضي يضم بهواً للاستقبال ومحلات تجارية على مساحة 40,000 قدم مربع و19 طباقاً سكنياً، وقد تم تصميمه بأرقى المعايير الجمالية ويتوقع الانتهاء من إنجازه في شهر مارس 2018.