الغرفة تطلق جائزة «تأسيس» لتعزيز الاقتصاد الوطني

مؤشر الأربعاء ١٢/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
الغرفة تطلق جائزة «تأسيس» لتعزيز الاقتصاد الوطني

مسقط -

تطلق غرفة تجارة وصناعة عمان جائزة «تأسيس» والتي تستهدف الخريجين المقبلين على سوق العمل ممن لديهم الرغبة في تأسيس مشاريعهم الخاصة، ولديهم الكفاءة والقدرات اللازمة لذلك، حيث تهدف الغرفة من إطلاق هذه الجائزة إلى تعزيز ونشر ثقافة العمل الحر وتلبية احتياجات السوق لرفد الاقتصاد الوطني، وتركز على أربعة قطاعات حيوية، وهي: قطاع اللوجستيات، والزراعة والأسماك، والصناعة، والسياحة. حيث سيحصل الفائزون بهذه الجائزة على العديد من المزايا والتسهيلات التي تمكنهم من مواصلة نجاحات مشاريعهم الخاصة ومن هذه الحوافز تأسيس شركة مع الإعفاء من الرسوم، وتوفير مقر للشركة مع كامل التجهيزات، وتسهيلات للحصول على عماله، وتقديم الدعم الفني، ومبلغ نقد، ودعم للحصول على أعمال وعقود، وتسهيلات للتمويل.

وتدعو الغرفة كل الخريجين الراغبين في تأسيس مشاريعهم الخاصة وإدارتها وخوض ريادة الأعمال المشاركة في هذه الجائزة والاستفادة من ما تقدمة من تدريب واستشارات وحوافز وتسهيلات.
ويشترط للمشاركة أن يكوِّن الراغبون فريقاً يتكون من 4 أشخاص، ولا تقبل المشاركات الفردية، كذلك يجب أن يكون جميع أعضاء الفريق عمانيي الجنسية، ولا يحق للمتقدم أن يشارك في أكثر من فريق واحد، كما يجب أن تتوفر في أعضاء الفريق المهارات الأساسية لإدارة الأعمال، وأن يكون المشروع قابلاً للتنفيذ ويخدم السوق المحلي.