سرايا بندر الجصة ترعى الجولة العمانية لنادي سوبر كارز في السلطنة

مؤشر الخميس ٢٨/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٤٥ ص
سرايا بندر الجصة ترعى الجولة العمانية لنادي سوبر كارز في السلطنة

مسقط - ش

في إطار الترويج للمقومات الطبيعية الخلابة للسلطنة، وشبكة الطرق العمانية المصنفة دولياً، أعلنت سرايا بندر الجصة عن رعايتها للرحلة الأولى التي ينظمها نادي الجزيرة العربية للسيارات الرياضية نادي سوبر كارز العربية- والتي ستجوب السلطنة بقافلة من السيارات الرياضية والهجينة. و الجولة العمانية انطلقت من مسقط خلال الفترة من 23 إلى 28 يناير 2016 لتنتهي في دبي قاطعة مسافة تزيد عن 1200 كم داخل السلطنة، حيث سيزور المشاركون كل من مسقط، صور، ونزوى، قبل عبور الحدود الإماراتية ووصولاً إلى جبل حفيت في العين، ومن ثم إمارة أبو ظبي، قبل اختتام الرحلة في دبي، كما تضمنت الجولة زيارة خاصة للمشاركين إلى مشروع سرايا بندر الجصة للاطلاع على واحد من أبرز المشاريع السياحية المتكاملة على مستوى المنطقة، الأمر الذي سيساهم بالتأكيد في الترويج للسلطنة والاستثمار في عمان.
وعلى هامش حفل تدشين الرحلة، صرح الشيخ حمود بن سلطان الحوسني، الرئيس التنفيذي لشركة سرايا بندر الجصة عن أسباب رعاية الشركة لهذا الحدث فقال : "منذ تأسيس سرايا بندر الجصة كان التركيز الأكبر على كيفية الترويج للسياحة في السلطنة من خلال تسليط الضوء على الجوانب الفريدة و المقومات المذهلة التي يمكن لعمان أن تتشاركها مع العالم. شراكتنا مع نادي سوبر كارز العربية لتنظيم ورعاية هذا الحدث الفريد إنما يترجم بوضوح هذه الرؤية المستقبلية".وأضاف: "إنه لمن دواعي الفخر أن نساهم في تسليط الضوء على عمان من خلال هذه الرحلة التي ستتضمن زيارة خاصة لسرايا بندر الجصة ستتيح للمشاركين أن يتابعوا بأنفسهم كيف استطاع المشروع أن يتناغم مع البيئة المحيطة ويحافظ على الجمال الطبيعي للمنطقة، فضلاً عن ما توفره هذه المنطقة للمقيمين والسياح ضمن بيئة تتميز بطابعها الاجتماعي الخاص. إن شغف العمانيين بالسيارات كان السبب الحقيقي لمنظمي الرحلة لاختيار السلطنة كنقطة الانطلاق، وسنكون سعداء بالترحيب بجميع المشاركين هنا في سلطنة عمان، كما نتمنى لهم حظا طيباً في مسيرتهم داخل ربوع السلطنة العامرة وصولاً إلى الشقيقة الإمارات العربية المتحدة".
هذا وانطلقت الرحلة بعد حفل التدشين إلى ولاية صور في المنطقة الشرقية، ومنها إلى ولاية نزوى في الداخلية، وفي اليوم الرابع سيتوجه المشاركون من نادي سوبر كارز باتجاه جبل حفيت ومنه إلى إمارة أبوظبي لزيارة حلبة مرسى ياس، بينما سيكون ختام الرحلة في 28 يناير عبر حفل كبير سيستضيفه فندق ومنتجع جميرا زعيبل سراي في دبي.
الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، رئيس نادي السوبر كارز العربي ، المشارك في الجولة العمانية قال "تعتبر سلطنة عُمان هي الدولة الخليجية الأجمل من حيث الطبيعة لذلك اخترنا السلطنة لتكون إنطلاقة لجولة عمانيا لهذا العام. ومن هنا نشكر سرايا بندر الجصة التي دعمت الفعالية وأتاحت لنا فرصة رائعة للتعرف على هذا المشروع الرائع والذي يقع في أحد أجمل المواقع في المحافظة مسقط. سرايا بندر الجصة يعتبر مثال جذاب جدا كمجمع سياحي متكامل للترويج للسياحة والإستثمار في سلطنة عُمان."
ومن خلال رعايتها لهذا الحدث الإقليمي، يبرز التزام سرايا بندر الجصة بالترويج للسلطنة كوجهة سياحية جاذبة للزوار من كافة أنحاء العالم، حيث ستعمل هذه الرحلة على تسليط الضوء على مختلف المعالم السياحية للبلاد والتي ستتوقف فيها القافلة على طول المسار، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على صعيد التغطية الإعلامية الكبيرة التي يتوقع أن ترافق الرحلة، كما عمل المنظمون على التعاون مع مختلف الجهات المختصة في السلطنة لضمان سير الرحلة ووصولها إلى أهدافها بسلامة وأمان، مما سيساهم أيضاً في تسليط الضوء على المناخ الإيجابي الآمن الذي يمكن لزوار السلطنة أن ينعموا به.
يذكر أن سرايا بندر الجصة هو مشروع سياحي متكامل تعود ملكيته مناصفة للشركة العمانية للتنمية السياحية عمران و شركة سرايا عمان، ويقع على خليج منعزل في ضواحي العاصمة مسقط و يمتد على مساحة 2.2 مليون متر مربع، ويملك واجهة بحرية ساحرة مغ فندقين من فئة الخمس نجوم، يقع المشروع على ارتفاع 250 متر عن سطح البحر و يتضمن 398 وحدة سكنية تتوزع على خمس مناطق مختلفة و تتنوع بين الفلل الفارهة التي يتم إنشاؤها على الهضاب المحيطة بالشاطئ، وبين المنازل العصرية والبيوت الريفية ذات التصاميم الأخاذة والإطلالة الفريدة على أحد أجمل شواطئ بحر عمان و سلاسل جبال الحجر. و يتوقع أن يتم تدشين المرحلة الأولى من المشروع في العام 2017 ليكون الملاذ الآمن لعدد من سعداء الحظ من كافة الجنسيات.