"اقتصادية الدولة" تناقش مشروعات ثلاثة قوانين

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يناير/٢٠١٦ ٠٢:٤٠ ص
"اقتصادية الدولة" تناقش مشروعات ثلاثة قوانين

مسقط - ش

ناقشت اللجنة الاقتصادية بمجلس الدولة أمس توصيات مجلس الشورى حول مشاريع بعض أحكام قانون ضريبة الدخل الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (28/2009)، وقانون استثمار رأس المال الأجنبي الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (102/94)، وقانون شركات التأمين الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (12/79) المحالة من مجلس الوزراء، وذلك تمهيدا لرفع تقرير اللجنة حول تلك المشروعات لمكتب المجلس.

وتناولت اللجنة الاقتصادية خلال اجتماعها الثالث لدور الانعقاد السنوي الاول من الفترة السادسة، برئاسة المكرم محمد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة وموظفي الأمانة العامة بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس المواد المراد تعديلها في القوانين المحالة، والتي تمثل أهم القوانين الداعمة للاستثمار ومصدرا من مصادر الدخل للقطاعات غير النفطية بما يعزز الجهود الرامية للتنويع الاقتصادي. وقد استضافت اللجنة في هذا الشأن سعادة المهندس

هلال بن محمد البوسعيدي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتعدين الذي ألقى الضوء على الإجراءات التي تتبعها الهيئة لتنظيم قطاع التعدين حيث أجاب على الأسئلة المطروحة من قبل أعضاء اللجنة. كذلك قامت اللجنة بمناقشة ما تضمنه جدول الاعمال من بنود مدرجة، حيث تم التصديق على محضر اجتماعها السابق، والاطلاع على إجراءات تنفيذ القرارات السابقة الصادرة عنها.