بحث تطوير الجوانب الخدمية بظفار

بلادنا السبت ٠٨/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٥٥ ص
بحث تطوير الجوانب الخدمية بظفار

صلالة -
عقد المجلس البلدي لمحافظة ظفار اجتماعه الدوري الثامن لهذا العام برئاسة رئيس بلدية ظفار سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار، وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس.

بحث المجلس خلال هذا الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بتطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة، إلى جانب التصديق على محضر اجتماع المجلس رقم(7/‏2016) والاطلاع علـى الإجـــراءات المتخــذة لتنفـــيذ توصيات وقرارات المجلـــس في اجتماعه السابق.
كما استعرض المجلس خلال اجتماعه الثامن لهذا العام عدداً من توصيات لجان الشؤون البلدية بالولايات ومنها توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة والمتعلقة بتأثير إقامة المناشط الاجتماعية والمهرجانات على مستوى التحصيل الدراسي للطلبة، حيث أكد المجلس على ضرورة الالتزام بقرار المجلس الذي يمنع إقامة المناشط الاجتماعية والمهرجانات بالتزامن مع اختبارات الطلبة.
وعملا باختصاصات المجالس البلدية بشأن اقتراح الأنظمة الخاصة بالمحال العامة والمطاعم والمقاهي، استعرض المجلس توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة والمتعلقة بتنظيم عمل المقاهي والمطاعم الواقعة داخل الأحياء السكنية وتحديد أوقات عملها.
كما بحث المجلس كذلك توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة واقتراحها فتح طريق يربط شارع الرباط بشارع (18نوفمبر) من الجهة الشرقية لمطار صلالة، والذي سيخدم المتجهين لمطار صلالة نظرا لقربه من المطار وسيقلل من الازدحام. كما بحث المجلس مقترح تطوير شارع الفاروق بمنطقة السعادة.
من جانب آخر استعرض المجلس خلال هذا الاجتماع توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية رخيوت والمتعلقة بطلب إعادة تأهيل ورصف طريق الحوطة والمتأثر منذ فترة بالأنواء المناخية وذلك خدمة للمواطنين ومستخدمي الطريق والصيادين والسياح.
إضافة إلى ذلك ناقش المجلس خلال اجتماعه الثامن لهذا العام عددا من الموضوعات والمقترحات المتعلقة بتطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة والتي تندرج ضمن اختصاصات المجلس، حيث بحث المجلس مقترح إيجاد محطة للباصات بمدينة صلالة خاصة بحافلات النقل البري، وذلك تسهيلا على المواطنين وتنظيما لهذا المجال بصورة لائقة ومشرفة.
وفي سياق متصل بحث المجلس البلدي مقترح إنشاء أسواق مخصصة لبيع الأعلاف الحيوانية، للمساهمة في تطوير وتنظيم هذا المجال بما يخدم مربي الثروة الحيوانية في المحافظة، ويسهل على الجهات المختصة عملية مراقبة هذه الأسواق. وفي إطار حرص المجلس البلدي على الاهتمام بالبيئة وحمايتها من التلوث، بحث المجلس البلدي في اجتماعه الثامن لهذا العام ضرورة قيام الجهات المختصة بمراقبة ظاهرة رمي مخلفات البناء بصورة عشوائية في غير الأماكن المخصصة لها، وما تسببه هذه الظاهرة من مشاكل بيئية وإزعاج للسكان وقاطني الأحياء السكنية وتشويه المنظر العام.
كما استعرض المجلس خلال هذا الاجتماع طلب أهالي وقاطني منطقة السعادة الشمالية والمقدم لأمانة سر المجلس بشأن عمل خافضات للسرعة على شارع الشموخ.
وقد تضمن جدول أعمال الاجتماع الثامن للمجلـــس البلـــدي لهذا العام كذلك العديد من البنود الأخــرى والتي تنوعت في مضــــامينها واختصاصاتها ما بين مواضيع تخص المحافظــة كطرح عام وتوصـــيات لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة الأخرى.
هذا، وقد اتخذ المجلس العديد من التوصيات والقرارات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعماله بما يخدم العمل البلدي والصالح العام.