البرازيل تواصل الانتفاضة والأرجنتين تتعثـــر والأوروجـــواي في الصــــدارة

الجماهير السبت ٠٨/أكتوبر/٢٠١٦ ٠١:٠٢ ص
البرازيل تواصل الانتفاضة والأرجنتين تتعثـــر والأوروجـــواي في الصــــدارة

ناتال - أ ف ب:

واصل منتخب البرازيل لكرة القدم صحوته واكتسح ضيفه البوليفي 5-صفر الخميس في ناتال في الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وتناوب على تسجيل الأهداف نيمار دا سيلفا (10) وفيليبي كوتينيو (25) وفيليبي لويز (38) وغابرييل جيزوس (43) وروبرتو فيرمينو (75).

ورفعت البرازيل رصيدها إلى 18 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف الأوروجواي التي تغلبت بدورها على ضيفتها فنزويلا بثلاثية نظيفة. وهو الفوز الثالث على التوالي للبرازيل بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي) بعد أن تغلبت على الإكوادور وكولومبيا في الجولتين السابقتين.

وعزز نيمار غلته من الأهداف مع منتخب بلاده رافعا رصيده إلى 49 هدفا في 73 مباراة، متخطيا رقم النجم السابق زيكو بعد أن كان عادله أمام كولومبيا. وبات نيمار رابع هداف في تاريخ المنتخب البرازيلي بعد الأسطورة بيليه (77 في 91 مباراة) ورونالدو (62 في 98 مباراة) وروماريو (55 في 70 مباراة).

وعلق مدرب منتخب البرازيل تيتي الذي خلف كارلوس دونغا بعد كوبا أمريكا على النتيجة قائلا «لم أتوقع ذلك»، مضيفا «لاعبو هذا المنتخب يعملون بجهد كبير من اجل بعضهم البعض».
وتابع «نحاول أن نشرك اللاعبين في نفس المراكز التي يلعبون فيها مع أنديتهم، واعتقد بأن هذا يساعد».
وسقط منتخب الأرجنتين بغياب نجمه ليونيل ميسي المصاب في فخ التعادل مع مضيفه البيروفي 2-2 في ليما. وسجل باولو غيريرو (58) وكريستيان كويفا (84 من ركلة جزاء) للبيرو، وفونيس موري (15) وغونزالو هيغواين (77) للأرجنتين.
وتراجعت الأرجنتين إلى المركز الخامس في الترتيب برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف خلف الإكوادور الثالثة وكولومبيا الرابعة. وكان منتخب الأرجنتين حقق أربعة انتصارات متتالية قبل أن يتعادل مع فنزويلا 2-2 أيضا في الجولة السابقة.
ويغيب ميسي عن الملاعب منذ نحو أسبوعين بسبب إصابة في الفخذ مع فريقه برشلونة الإسباني. وكان ميسي اعلن اعتزاله اللعب دوليا عقب خسارة نهائي كوبا أمريكا أمام تشيلي بركلات الترجيح (أهدر هو نفسه إحدى الركلات) في يونيو الفائت، لكنه عاد عن قراره والتحق بالمنتخب مجددا بقيادة المدرب الجديد ادغاردو باوتسا الذي خلف خيراردو مارتينو.
واحتفظ منتخب الأوروغواي بالصدارة بفوزه الصريح على ضيفه الفنزويلي 3 -صفر في مونتيفيديو.
وسجل الأهداف نيكولاس لوديرا (29) وادينسون كافاني (46 و79). وتغلب منتخب الإكوادور بسهولة أيضا على ضيفه التشيلي في كيتو بثلاثية نظيفة حملت الأهداف تواقيع انطونيو فالنسيا (19) وكريستيان راميريز (23) وفيليبي كايسيدو (46).
وارتقت الإكوادور إلى المركز الثالث برصيد 16 نقطة، وتراجعت تشيلي إلى المركز السابع بعد أن تجمد رصيدها عند 11 نقطة. وخسر منتخب الباراغواي أمام ضيفه الكولومبي في اسونسيون بهدف لايديوين كاردونا في الدقيقة 90.
وتوقف رصيد الباراغواي عند 12 نقطة وبقيت في المركز السادس، ورفعت كولومبيا الرابعة والتي غاب عنها نجمها وقائدها لاعب وسط ريال مدريد الإسباني خامس رودريغيز بسبب الإصابة، رصيدها إلى 16 نقطة. وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا، ويخوض صاحب المركز الخامس ملحقا مع بطل اوقيانيا.