بعد نجاحها في مسقط.. افتتاح الفرع الثاني من "فن زون" في نزوى قريبا

مزاج الأربعاء ٢٧/يناير/٢٠١٦ ٢٣:٣٥ م
بعد نجاحها في مسقط..
افتتاح الفرع الثاني من "فن زون" في نزوى قريبا

مسقط-ش
أعلن المشرف العام للقرية الثلجية بمركز القرم فن زون والرئيس التنفيذي للمركز الشيخ أحمد بن رشاد الهنائي بأن المركز سيفتتح قريبا الفرع الثاني لمركز فن زون بولاية نزوى بمحافظة الداخلية بعد ان اكمل كل الاجراءات وسيكون حفل الافتتاح قريبا.
وكان مركز القرم فن زون قد أطلق قبل اسبوع فعالية القرية الثلجية والتي لاقت اقبالا كبيرا من الزوار واستحسان الأسر حيث فتح المركز أبواب القرية للدخول مجانا وذلك لاتاحة الفرصة امام الزوار.
وفي المقابل قام النجم الكروي علي الحبسي حارس مرمى منتخبنا الوطني والمحترف في الدوري الانجليزي بزيارة خاصة للقرية الثلجية برفقة أطفاله، وقد أشاد الحارس الحبسي بالفعاليات التي ضمنتها القرية الثلجية والتجهيزات الكبيرة التي قدمها المركز.
وقد قام الشيخ احمد الهنائي بتكريم علي الحبسي وتقدم له بالشكر على زيارته الطيبه للقرية الثلجية مثمنا الدور الذي يلعبه نجوم الرياضة والمجتمع في دعم مثل هذه الفعاليات.
وكانت ادارة فن زون قد تلقت العديد من المطالبات الجماهيرية بافتتاح مراكز جديدة للفن زون في محافظات السلطنة وهو الامر الذي توليه ادارة المركز كل اهتمام.
وأشادت الاعلامية لميس الكعبي سفيرة القرية الثلجية بفكرة القرية الثلجبة التي اعتبرتها من المبادرات التي يقوم بها القطاع الخاص لانعاش السياحة الداخلية وكذلك تتيح الفرصة لتقديم جو جديد من المرح للأطفال والاسر في السلطنة.
وقامت الفنانة شمعة محمد سفيرة القرية الثلجية بزيارة لفعاليات الشتاء امس الاول بعد خروجها بسلام من الوعكة الصحية التي مرت بها وقد أكدت الفنانه شمعة بأنها تساند مثل هذه الافكار الابتكارية والتي تساهم في خلق اجواء من المرح والسعادة للأطفال والاسرة.
وكانت القرية الثلجية قد افتتحت يوم الأربعاء الفائت وتستمر حتى نهاية يناير الجاري وتضم العديد من الفعاليات والأركان الثلجية مثل مدخل الكهف الثلجي حيث تستقبلكم القرية الثلجية بقطعة صغيرة تمثل كهف ثلجي من القطب الشمالي تم جلبه إلى مسقط، وهذا الكهف موطن عشيرة طيور البطريق، حيث نتباهى بالرواسب الكلسية اللامعة التي ستمنحكم شعوراً واقعياً بأنكم تدخلون قرية ثلجية حقيقية.
كما ان عشيرة غزلان الأيائل بفخامة أطواقها ومزلجاتها الساحرة ستمنح قرية المرح الفرصة لتكون جزء من بداية رائعة لا تنسى لعام ٢٠١٦.
وتقدم قلعة الثلج رسالة هامة حيث أدى الاحتباس الحراري طوال عقد من الزمان إلى تغيير ساهم في أن سقوط الثلج في قلب قرية المرح، وستفتح القلعة الثلجية أبوابها المغلقة لمنح ضيوفها تجربة دخول قلعة حقيقية أثناء تساقط حبات الثلج وفي وجود حيوانات القطب المتجمد التي تطل عليكم خلال الجولة، ولمزيد من المرح والاوقات الرائعة سننظم لكم فعاليات وألعاب متنوعة على الجانب الآخر من القلعة.
وتتضمن القرية الثلجية موقع مجهز للتزحلق على الجليد يقدم مواطن متنوعة من الجزر الثلجية حيث يرحب بكم أولا رصيف طيور البطريق مانحا إياكم الفرصة للتجول داخل كهوفها، وقد جهز برج مراقبة لرصيف طيور البطريق حرصاً منا لقضاء اوقات ممتعة معنا.
وفي مركز القرية تقع جزيرة كوخ الايسكيمو الذي يمكنكم من خلاله التعرف على أصدقائنا سكان القطب الشمالي وأساليب حياتهم.
كذلك جزيرة المتزلجين عبارة عن جزيرة صغيرة من الثلج المغطى لتوفر الراحة للمتزلجين أثناء تمايلهم واستعراضهم لمهاراتهم في التزحلق.