المحكمة العليا تبحث مشروع تشكيل الدوائر القضائية

بلادنا الخميس ٠٦/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
المحكمة العليا تبحث مشروع تشكيل الدوائر القضائية

مسقط -
عقدت الجمعية العامة للمحكمة العليا اجتماعها الأول للعام القضائي 2016م/‏2017م برئاسة رئيس المحكمة العليا، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء فضيلة الشيخ د.إسحاق بن أحمد البوسعيدي. وذلك بحضور أصحاب الفضيلة نواب رئيس المحكمة العليا وقضاة المحكمة العليا بالإضافة الى مساعد المدعي العام.

ولقد استهل فضيلته الاجتماع بكلمة أعرب فيها عن شكره وامتنانه لأصحاب الفضيلة القضاة ونواب المحكمة العليا على ما بذلوه من جهد خلال العام القضائي المنصرم وعبر عن تطلعاته لعام قضائي جديد.

ثم اذن فضيلته بفتح النقاش حول مشروع تشكيل الدوائر القضائية لهذا العام واستطلع اراء أصحاب الفضيلة القضاة وتم إقراره من الجمعية العامة كما فتح باب النقاش حول عدد من المسائل ذات الصلة بالإحصائية القضائية وحث على ضرورة تقصي أسباب نقض الأحكام والخروج بمرئيات تسهم في استقرار الأحكام وسرعة الفصل في الدعاوي كما تمت مناقشة المسائل الإدارية ذات الصلة بالعمل القضائي.

وفي ختام الاجتماع رحب بمن انضم الى المحكمة العليا من أصحاب الفضيلة القضاة وتمنى أن يكون هذا العام عاما للارتقاء بمستوى الأداء القضائي والإداري شاكرا لأصحاب الفضيلة القضاة ما قدموه من آراء ومقترحات.