45 منافساً للظفر بجائزة أفضل شركة طلابية

بلادنا الخميس ٠٦/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص

مسقط -

يشهد المركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس إقامة حفل الختام لبرنامج ومسابقة الشركة التابع لمؤسسة إنجاز عُمان في يوم الثلاثاء 11 من أكتوبر، حيث ستتوج الشركات الطلابية الفائزة لعام 2016. وسيسبق حفل الختام إجراء عملية تقييم لخمسة وأربعين شركة طلابية من خلال إقامة معرض لها، وسلسلة من العروض التقديمية بالإضافة إلى إجراء مقابلات شخصية لتحديد المشروعات والأفكار المبتكرة التي يمكن تطبيقها في السوق المحلية.

وحول المنافسة الكبيرة التي تشهدها المسابقة قالت المديرة التنفيذية لمؤسسة إنجاز عُمان خولة بنت حمود الحارثية: «عامنا الخامس في إنجاز عُمان كان استثنائيا إذ شهدنا احتدام المنافسة في وقت مبكر من بدء المسابقة بين مجموعة كبيرة من الشركات الطلابية. وتجلّى حماس المشاركين وتوقهم للفوز بالمسابقة في سعيهم الحثيث لجني المعارف والخبرات التي تُعينهم على تطوير مشروعاتهم. وتفوّق الطلاب على أنفسهم مجددا بإنشاء شركات تعددت أفكارها بين تقديم حلول للمحافظة على البيئة وبين نماذج أولية لمشروعات من شأنها أن تحقق أثرا ملموسا على القطاعات المحلية في السلطنة».

وفي سعيها لتكريم الطلاب والاحتفاء بإنجازاتهم على الصعيد الوطني، قامت كل من مجموعة نماء، الداعم الرئيسي لبرنامج ومسابقة الشركة، وشركة بي. بي. عُمان، واللجنة الوطنية للشباب بتخصيص 6 جوائز تسلط الضوء من خلالها على أساسيات الأعمال التجارية وهي «جائزة القيمة المحلية المضافة»، و «جائزة أفضل إعلان»، و«جائزة أفضل استخدام للموارد العُمانية»، و«جائزة أفضل منتج مستدام»، و«جائزة أفضل خطة تسويقية» بالإضافة إلى جائزة «أفضل شركة طلابية».